أين تذهب في جزيرة لانزاروتي الإسبانية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/03/02 م ، 1437/05/22هـ
أين تذهب في جزيرة لانزاروتي الإسبانية
جزيرة لانزاروتي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- جزيرة لانزاروتي هي واحدة من جزر الكناري الإسبانية الواقعة قبالة الساحل المغربي، وتبعد عنه حوالي 125 كيلومترا فقط و100 كيلومترا عن البر الرئيس لإسبانيا.

 

تعد جزيرة لانزاروتي البركانية من أكثر الجزر المذهلة متعة للمسافرين، فهي توفر أفضل خيارات الإقامة وفي نفس الوقت أروع النشاطات كركوب الدراجات والمشي على الأقدام لصعود القمم البركانية ناهيك ركوب الأمواج وغيرها من الرياضات المائية.

 

 

تضم جزيرة لانزاروتي عددا من الشواطئ الساحرة وأشهرها شاطئ باباغايو الساحر برماله الذهبية وهدوئه، وكذلك شاطئ دي امارا الرملي الذي يقع شمال غرب الجزيرة وأفضل الأماكن لركوب الأمواج وحمامات الشمس بعيدا عن المنتجعات.

 

وتعد حديقة الصبار من الأماكن التي لا يمكن للمسافر تفويت زيارتها داخل الجزيرة، وهي حديقة تجمع بين الصخور البركانية ورمادها والصبار الأخضر.

 

 

كما يمكنك المشي طويلا داخل كهوف لوس فيرديس أو "لا كويفا دي لوس فيرديس" والتي تقع في الجزء الشمالي من جزيرة لانزاروتي وسوف تذهلك أصوات الحمم البركانية. أما في كهوف "خاميوس دي لاغوا" فربما تكون أكثر سحرا وجمالا لوجود عدد من البحيرات الطبيعية التي تشكلت بداخل الكهف بفعل ثورة البركان .

 

ولمحبي المتاحف والحرف اليدوية مكان مشترك للزيارة هذه المرة، وهو نصب الفلاحين الذي تم تشييده تكريما للعادات والتقاليد الزراعية ويوجد به متحف مخصص لعرض مختلف الحرف والأدوات اليدوية المحلية.

 

 

ولعل المكان الأكثر سحرا والذي أصبح أيقونة للجزيرة وربما سببا مباشرا لزيارتها من طرف الكثيرين هو "متحف النحت تحت الماء" والذي يقع بمنتجع شاطئ بلانكا تحت عمق يتراوح بين 12 إلى 15 مترا وعلى مساحة ربع هكتار.

 

وإذا كنت ترغب في التعرف على النظام البيئي في الجزيرة فإن حديقة تميانفايا الوطنية هي المكان المناسب بنشاطها البركاني وحممها المتجمدة والتكوينات الجيولوجية الغريبة والكهوف والحفر إضافة إلى الأنواع النباتية الخاصة بهذه الطبيعة.

 

من الأمور التي سوف تدهشك بالجزيرة هو لجوء عدد من المطاعم لاستخدام حرارة الأرض في عمليات الشواء، وتقع هذه المطاعم عادة تحت الصخور البركانية والرماد.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً