أين تذهب في عاصمة الشجيرات الصغيرة.. كانبيرا؟

2016/04/24 م ، 1437/07/17هـ
أين تذهب في عاصمة الشجيرات الصغيرة.. كانبيرا؟
كانبيرا عاصمة استراليا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تعرف كانبيرا عاصمة استراليا باسم "عاصمة الشجيرات الصغيرة"، ويمكنك بالتالي ملاحظة النباتات الخضراء المورقة في جميع أنحاء المدينة إضافة إلى التصميم الهادف للاستفادة من النباتات الأصلية، وفي المدينة تكتشف أيضا مجموعة من مسارات المشي ومراكز العلوم المبتكرة.

 

الحدائق النباتية الوطنية الأسترالية

يوجد بها أكثر من 5500 نوع نباتي وتنقسم إلى عدة أقسام بحسب العديد من تصنيفات النباتات، وتبقى كيفية مشاهدتها حسب اختيارك، إما من خلال التعلم في مركز الموارد أو المكتبة، أو من خلال التجول عبر مسارات المشي والحقول المفتوحة.

 

الجبل الأسود وبرج الجبل

هو علامة جغرافية تقع في الجانب الغربي لمنطقة الأعمال بمدينة كانبيرا، ويعتبر برج الاتصالات السلكية واللاسلكية أيقونة على الجبل ويعرف باسم برج تلسترا، ويمكنك الحصول هناك على بعض الإطلالات المذهلة على المدينة.

 

المشتل الوطني

تبلغ مساحة المشتلة أكثر من 250 هكتار وهي مثيرة للإعجاب تم إنشاؤها بعد حرائق الغابات التي حصلت عامي 2001 و2003، ورغم فقدان الكثير من الأشجار، إلا أن كانبيرا أعادت إنشاء المشتل ليركز على أنواع نادرة من الأشجار من جميع أنحاء العالم.

 

ممشى الذكرى المئوية

يعتبر ممشى Centenary Trail وسيلة رائعة لاكتشاف المناظر الطبيعية في كانبيرا، وهو يتألف من 145 كيلومترا من مسارات المشي وركوب الدراجات.

 

مبنى كيستاكون Questacon

بني خلال مهرجان الأنوار في عام 2014، ويعرض مجموعة من الألوان المضيئة ليلا والتي تتمثل من خلال عناصر مختلفة في الجدول الدوري خارج المبنى، أما في الداخل، فيمكن أن تجد أكثر من 200 معرض تفاعلي للعلوم والتكنولوجيا.

عزبة لانيون

بيت تاريخي يقع على مشارف كانبيرا ويتمتع بكونه مكان رائع للتعرف على الحياة الزراعية في أستراليا، ويوجد به أيضا معرض للوحات التي تم إنشاؤها من قبل السير سيدني نولان.

 

شاهد أيضاً