أين تسافر في شهر مايو؟

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/04/03 م ، 1437/06/25هـ
أين تسافر في شهر مايو؟
السفر في شهر مايو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت قد نويت السفر في شهر مايو، فإنك من دون شك تعرف بأن مايو شهر جميل في أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، ولكنه لا ينفع للسفر إلى أماكن أخرى من العالم، وهنا نجول بك بين أفضل أماكن السياحة في شهر مايو.

 

في أوروبا، يصبح الطقس لطيفا جدا وتبدأ الشمس في تدفئة مختلف البلدان، لذلك يعتبر شهر مايو الوقت المثالي لزيارة جنوب وغرب أوروبا، وتكون النمسا مثلا على موعد مع ترك قشعريرة الشتاء للاستمتاع بمناخ جاف ومشمس في هذا الوقت مع درجات الحرارة تكون أعلى من 20 درجة مئوية.

 

أما اسكتلندا فتستفيد من أقصى مستوى لأشعة الشمس في هذا الشهر وتشهد ازدهار الزهور التي تضيف جمالا خلابا على الريف الاسكتلندي. وبينما تبقى كرواتيا والمجر تتمتعان بدفء الربيع فإن البرتغال يميل نوعا ما إلى درجات الحرارة الصيفية التي تدعو الزوار للاسترخاء والتنزه والاستكشاف.

 

في آسيا، ينصح بزيارة عدد من الأماكن التي تستحق الزيارة في أي عام من السنة مثل ماليزيا وتايلاند، وأماكن أخرى قليلة خلال هذا الوقت من السنة مثل بالي واندونيسيا (ما عدا سومطرة حيث يكون المطر متكررا رغم أنه الموسم جاف).

 

كما أن هذا الشهر يستحق منك أن تتوجه إلى اليابان التي تتمتع بطقس لطيف يميل ليكون حارا في الوقت الحاضر. أما الصين فهي بلد قارة وبالتالي فإنه اعتمادا على المنطقة التي تفكر في زيارتها يمكن أن يكون السفر خيارا جيدا في هذا الوقت.

 

في أفريقيا، يعتبر شهر أبريل فترة مقبولة لزيارة المناطق الداخلية في شمال أفريقيا مثل الصحارى قبل أن ترتفع درجات الحرارة في الصيف في صحاري تونس والجزائر والمغرب.

 

والقيام برحلة إلى جزيرة لارينيون هو أيضا فكرة سديدة حيث يتوفر الطقس المشمس ودرجات الحرارة اللطيفة ومستويات الرطوبة المقبولة، ونفس الشيء بالنسبة للرأس الأخضر، خاصة وأن المطر نادر ودرجة حرارة سطح البحر تقارب الـ 25 درجة مئوية.

 

في أمريكا، تبقى منطقة البحر الكريبي، جواديلوب، مارتينيك وكذلك جزر البهاماس مناطق ترحب بالسياح لفترة قصيرة قبل أن يبدأ موسم الأمطار، أما في أمريكا الجنوبية فيمكنك أن تفكر في زيارة بوليفيا عندما ينتهى موسم الأمطار، وهو أيضا الوقت المناسب لزيارة أمريكا الوسطى والساحل الغربي للمكسيك على وجه الخصوص.

 

أماكن ينبغي تجنبها..

مصر التي بدأت تعاني من موجات الحرارة، والهند التي تدخل موسم الرياح الموسمية الذي يتمتع بالحرارة الشديدة والرطوبة. وزنجبار لا تزال في منتصف موسم الأمطار وسريلانكا كونها تشهد فترة الرياح الموسمية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً