أين تسافر في شهر يونيو حزيران؟

2016/05/04 م ، 1437/07/27هـ
أين تسافر في شهر يونيو حزيران؟
شواطئ كاواي، هاواي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- شهر يونيو جميل في كثير من المناطق السياحية حول العالم، ولكن انتبه إلى أنّه في هذه الأعوام سوف يستقبل شهر رمضان وهو ما لا يحبذ كثيرٌ من الناس السفر فيه. أما في باقي الأعوام فيمكنك أن تتبع هذه النصائح بشأن أفضل الأماكن.

 

في أوروبا

هذا هو حقا أفضل وقت لزيارة العديد من البلدان، في شمال السويد والنرويج وفنلندا حيث تصبح الأيام طويلة وكأنّها بلا نهاية، ويمكنك الحصول على شمس منتصف الليل التي تبلغ ذروتها في الانقلاب الصيفي.

 

التجربة في أيرلندا تكون مع مناخ جميل خلال شهر يونيو مع هطول لبعض الأمطار أقل مما كانت عليه في فترة الصيف ودرجات حرارة تتراوح بين الدفء والحر. أما في شواطئ البحر المتوسط فهذا الوقت مناسب للاسترخاء فقط وليس للسباحة.

 

كما أن شهر يونيو هو بداية الموسم السياحي في جمهورية التشيك وشرق ووسط أوروبا التي يكون الطقس بها لطيفا جدا في الوقت الحالي، حتى أن درجات الحرارة يمكن أن تكون باردة قليلا في بعض الأحيان وفي الأماكن المرتفعة دون شك.

 

في آسيا

 تجد كل الأماكن رائعة للزيارة عدا بعض المناطق في اندونيسيا حيث يكون الطقس غير سار للغاية خلال هذه الفترة التي تشهد الرياح الموسمية، وكذلك بالنسبة لليابان.

 

أما ماليزيا، فهي تشهد حاليا فترة راحة من الرياح الموسمية التي تعصف بالساحل الشرقي لها، ويمكن أن تكون أي جزيرة من جزرها وجهتك السياحية الجميلة في الوقت الحالي.

 

في أفريقيا

تدخل كينيا موسم الجفاف الثاني لكن مع جو أكثر برودة وانتعاشا من الموسم الأول، مع درجات حرارة ممتعة تصل إلى حوالي 23 درجة مئوية في المتوسط بالمناطق ​​الداخلية.

 

نفس الشيء بالنسبة لتنزانيا التي بدأت لتوها تستقبل فصل الشتاء الذي يتميز بطقس جاف ومشمس ودرجات الحرارة بين 18 درجة مئوية ليلا و 27 درجة مئوية خلال النهار.

 

أما في دول المغرب العربي، فمن الأفضل تجنب الصحراء الكبرى والتوجه إلى المدن الساحلية المغربية أو التونسية وصحرائها القريبة، أو المدن الداخلية في الجزائر، حيث تجد الكثير من المدن التاريخية والمحميات الطبيعيات في المرتفعات الخضراء.

 

في أمريكا

يدخل موسم الشتاء على البيرو وهو دائما موسم جاف ومشمس على الساحل، حيث تتمتع البلاد بدرجات الحرارة الدافئة، ويمكن الحصول على طقس مماثل في شمال شيلي وجبال الأنديز.

 

لقد حان الوقت لزيارة البرازيل، خصوصا ري ودي جانيرو حيث تبقى درجات الحرارة تتراوح حول 25 درجة مئوية في هذا الوقت من السنة والأمطار نادرة إلى حد ما.

 

شاهد أيضاً