إذا لم تنهِ طعامك فستواجه غرامة مالية في هذا المطعم

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/09/05 م ، 1437/12/03هـ
قائمة مطعم يوكي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عبر كل الأعراف والأديان، التبذير والإسراف غير مقبول وبالأخص في الطعام، ولكن هذا لا نراه أبدا في المطاعم.. ولهذا قررت بعض المطاعم أن تسلك خيارات أخرى للحد من التبذير.

 

من بين السياسات المناهضة للتبذير التي تقوم بها المطاعم سياسة إنهاء الطبق بالكامل أو دفع غرامة مالية عن الطعام المتبقي فوق الطاولة، ومطعم السوشي والمأكولات اليابانية "يوكي" الواقع بمدينة شتوتغارت في الجنوب الغربي من ألمانيا هو أحد هذه المطاعم.

 

يقدم المطعم لزبائنه ما كل ما يشتهونه من أطعمة من خلال خيار "Taste 120"، ولكن ينبغي أن يتناولوا ما يرغبون فيه خلال 120 دقيقة، فإذا لم يستطع الزبون تناول ما طلبه من مأكولات فإنه سيضطر لدفع غرامة مالية تقدر بواحد يورو مقابل كل قطعة متبقية.

 

وما يقدمه المطعم في الواقع يشبه البوفيهات المفتوحة ولكن بطريقة مغايرة، فصاحب المطعم ذو قناعة بأن البوفيهات تعني دفع "كل ما ترغب في أكله" وليس "كل ما ترغب في تركه"، لذلك جاءته الفكرة في تحميل ضيوف الموائد دفع ما يتركونه أيضاً.

 

ويأتي هذا رغم أن صاحب المطعم لا يرغب في إغضاب الزبائن، ولكن المطعم استطاع بالفعل جمع أكثر من ألف يورو دفعها الزبائن الذين لم يطبقوا سياسة المطعم، ويقول صاحب المطعم أنه سيقوم بالتبرع بالمبالغ التي يجمعها لصالح الجمعيات الخيرية الموجودة في بلدته.

 

مطاعم أخرى سلكت نفس هذه السياسة من بينهما مطعم أوكيني الياباني في دوسلدورف، ومطعم أخر صيني في شيلد الجنوبية بانجلترا أيضا.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً