إعصار "ميغ" يضرب "سقطرى" والجزيرة تطلق نداء استغاثة

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2015/11/08 م ، 1437/1/25هـ
إعصار "ميغ" يضرب "سقطرى" والجزيرة تطلق نداء استغاثة
أرشيفية من إعصار شابالا

موقع ArabiaWeather.com- وجه وزير الثروة السمكية في اليمن فهد سليم كفاين، مناشدة عاجلة للأمم المتحدة ومفوضياتها الخاصة بالشؤون الإنسانية للتدخل العاجل بواسطة فرق الطوارئ لإنقاذ سكان جزيرة سقطرى، بعد تعرض المنطقة لإعصار ميغ.

 

وبين أن الجزيرة تتعرض لإعصار أقوى من إعصار شابالا الذي تعرضت له منذ ما يقارب الأسبوع، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المخصصة للتعامل مع الإعصار تلقت مناشدات من سكان في مدينة حديبوا وقرى أخرى في الجزيرة يتعرضون لفيضانات ورياح عاتية في ظل تواصل سقوط الأمطار بغزارة، مع توقع سقوط ضحايا جراء الإعصار، وفقًا لموقع "حضرموت" الإلكتروني.

 

وأفادت التقارير الأولية من السلطات المحلية في أن الجزيرة تشهد هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالرياح الشديدة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، والتي تسببت بتشكل الفيضانات والسيول التي تحاصر منازل المواطنين في مناطق عدة.

 

يشار إلى أن الجزيرة تعرضت بداية الشهر الجاري لاجتياح إعصار شابالا، الذي تسبب بوفاة 8 أشخاص في عدد من المحافظات اليمنية، بالإضافة إلى دمار كبير في محافظة شبوه وحضرموت وجزيرة سقطرى.

 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً