إلى أين تسافر في شهر ديسمبر؟

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/11/04 م ، 1438/02/04هـ
إلى أين تسافر في شهر ديسمبر؟
شلالات تاكامارا، جزيرة لارينيون

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- شهر ديسمبر قد لا يبدو مثاليا للسفر بالنسبة للكثيرين حينما يتعلق الأمر بالطقس وفصل الشتاء، أو حتى عندما يتعلق الأمر بالأسعار لأنها ستكون باهظة في أغلب الوجهات التي قد تختارها في النصف الثاني من الشهر، لأن السياح من الدول الغربية يعتبرون عطلة آخر السنة فترة مناسبة للسفر حول العالم.

 

في أوروبا، يمكنك السفر إلى أغلب العواصم إذا كنت تبحث عن مجرد التمتع بأجواء احتفالات نهاية السنة أو الظفر بفرص تسوق مثالية، وإذا كنت ترغب في ممارسة التزلج فستجد ذلك في جبال الألب أو أوروبا الشمالية، أما إذا كنت تبحث عن أجواء دافئة فسيتسنى لك ذلك في جزر الكناري فقط.

 

في آسيا، تستطيع أن تظفر بالطقس الجميل والمشمس في العديد من وجهات جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند، ستكون الأجواء باردة جدا ولكنها مثالية لمشاهدة اليابان وكوريا الجنوبية تحت الثلوج، أما الهند فسيكون جنوبها دافئا وشمالها باردا جدا يفضل تجنبه، ولعل سريلانكا من الوجهات المثالية بدورها للسفر.

 

في أفريقيا، إذا كنت ترغب في زيارة إحدى جزر الفانيلا في المحيط الهندي فهذه فترة مناسبة لكل تلك الجزر مثل سيشل وموريشيوس ولارينيون، ونفس الأمر لمحبي رحلات السفاري إلى كينيا وإثيوبيا أو تنزانيا.. أما إذا كنت ترغب في سياحة عربية إفريقية فننصحك بزيارة الصحراء الكبرى للمغرب والجزائر وتونس، أو رحلات النيل في مصر.

 

وفي المنطقة العربية أيضا، يمكنك دائما السفر إلى الأردن والتمتع بالبتراء، إو إلى إحدى إمارات الخليج العربي، بدءًا من قطر والبحرين إلى سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، وربما تكون دبي الأفضل في آخر الشهر حيث ينتظرك واحد من أجمل احتفالات استقبال العام الجديد كالعادة.

 

في الأمريكيتين، سيكون الطقس جميلا في جنوب فلوريدا وتكساس وجزيرة هاواي والصحاري الأمريكية، إضافة إلى أغلب الأماكن بمنطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى، أما في أمريكا الجنوبية فستجد البرازيل والأرجنتين وشيلي تفتح أذرعها بكل ترحاب. 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً