إيطاليا.. مقصد غير الأوروبيين المفضل لعام 2014

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2015/09/30 م ، 1436/12/16هـ
إيطاليا.. مقصد غير الأوروبيين المفضل لعام 2014
إيطاليا .. المقصد المفضل للسائحين غير الأوروبيين في 2014

موقع ArabiaWeather.com- أظهرت بيانات رسمية أن إيطاليا كانت في عام 2014 المقصد المفضل للسائحين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي.

 

وذكر مكتب الإحصاء الأوروبي "يوروستات" أن إيطاليا استحوذت على 17.5 في المائة من إجمالي عدد الليالي الفندقية التي قضاها السائحون من خارج دول الاتحاد الأوروبي ويبلغ عددها نحو 330 مليون ليلة تقريبا.

 

وشكلت السياحة القادمة من خارج الاتحاد الأوروبي وبخاصة من الولايات المتحدة وروسيا وبدرجة أقل من الصين واليابان والبرازيل 10 في المائة فقط من إجمالي عدد الليالي الفندقية.

 

وتعد إيطاليا رابع أكبر دولة سياحية في العالم بعدد سياح سنوي يقارب 48 مليون سائح، أي ما يزيد على ثلثي تعدادها البالغ 60 مليون نسمة.

 

ويقصد السياح إيطاليا للاستمتاع بفنونها ومطبخها الشهير وتاريخها وثقافتها وتصميمات الأزياء فيها، وهي تضم بعض أجمل شواطئ البحر المتوسط.

 

وتعتبر روما الوجهة المفضلة لكثير من السياح، ومنهم السياح العرب الذين يكتشفون معالم إيطاليا السياحية. وتجذب العاصمة الإيطالية سنويا أكثر من ستة ملايين سائح، منهم أربعة ملايين لزيارة معلم الكولسيوم، بينما تشتهر مدن إيطالية أخرى بالإقبال السياحي مثل ميلانو والبندقية وفلورنسا ونابولي.

 

ويفضل البعض فصل الشتاء في روما، حيث تنخفض خلاله أسعار الفنادق ويقل ازدحام المطاعم في المدينة.

 

ويتوجه أغلب أهل المدينة البالغ عددهم ثلاثة ملايين نسمة إلى الشواطئ خلال شهر آب، أما أفضل الشهور مناخا خلال العام فهي نيسان وأيار وتشرين الأول.

 

من جانب آخر جاءت بريطانيا وإسبانيا وفرنسا في المراكز التالية في قائمة أهم المقاصد السياحية في الكتلة الأوروبية، حيث حصلت على 13.9 في المائة و13.5 في المائة و12.2 في المائة من الإجمالي بالترتيب.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً