احرص على علاج الصداع في الشتاء مع هذه المشروبات

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/01/31 م ، 1437/4/21هـ
احرص على علاج الصداع في الشتاء مع هذه المشروبات
علاج الصداع

موقع ArabiaWeather.com- تساهم تقلبات الطقس وبرودته خلال فصل الشتاء بالشعور بآلام في الرأس "الصداع"، الذي يكون إما عرضًا للإصابة بالانفلونزا وغيرها من أمراض الشتاء أو نتيجة انخفاض درجات الحرارة، فما هو علاج الصداع في الأجواء الباردة؟

 

يؤدي تعرض الشخص لدرجات الحرارة المتدنية في فصل الشتاء إلى تقلص عضلات الرأس ما يسبب الصداع، وبالتالي الشعور بالانزعاج نتيجة تكرار الألم، واستخدام الأدوية المسكنة المختلفة لعلاجه.

 

وتحتوي الطبيعة على العديد من المواد الآمنة التي تتميز بكلفتها البسيطة وسهولة تحضيرها والتي تساعد في علاج الصداع، أهمها:

 

البابونج والنعناع

يحتوي هذا المزيج على العديد من المواد والمركبات التي تساهم في الاسترخاء والتخلص من الصداع. ويتم تحضيره باستخدام ملعقة صغيرة من النعناع الجاف وملعقة بابونج يتم وضعها بماء ساخن وتترك حتى تبرد. يُنصح بشربه قبل وجبة الغداء أو العشاء.

 

النعناع

يساعد شرب شاي النعناع واستنشاق زيته في علاج الصداع، وذلك من خلال أخذ عبوة منه والاستنشاق مرة واحدة، مع الحرص على ألا تكون مدة الاستشاق طويلة.

 

الليمون

يُنصح بشرب كوب من الماء الدافئ المضاف له الليمون، فهو يخفف ويقلل من الصداع، ويمكن استخدام برش قشر الليمون بوضعه على مكان الألم.

 

اليانسون

يساعد تناول كوب من اليانسون المغلي، في علاج الصداع وتهدئة الأعصاب.

 

وللتخلص من الصداع، يُنصح أيضًا بضرورة الحرص على التدفئة في الأجواء الباردة كخطوة وقائية من الإصابة بالآم الرأس وأمراض الشتاء المختلفة، إلى جانب الاسترخاء وأخذ نفس عميق ببطء وتكرارها أكثر من مرة.  

 

ويجب الانتباه إلى شرب الماء بكثرة، على ألاّ يقل عن 8 أكواب في اليوم؛ فالماء مكون أساسي للجسم ينبغي عدم إهمال شرب كميات كافية منه.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً