ارتفاع الكولسترول في الشتاء.. الأسباب والعلاج

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/02/29 م ، 1437/5/21هـ
ارتفاع الكولسترول في الشتاء.. الأسباب والعلاج
ارتفاع الكولسترول في الشتاء

موقع ArabiaWeather.com- يرتبط ارتفاع الكولسترول في الدم ارتباطا وثيقا بفصل الشتاء والأجواء الباردة، حيث أظهرت البحوث العلمية الحديثة أن الكثير من العادات السيئة التي يمارسها الناس خلال فصل الشتاء تؤدي إلى زيادة الكولسترول السيء في الدم.

 

وفي دراسة برازيلية سابقة أشرف عليها الدكتور فيليب مورا من جامعة Campinas، أكدت أن الناس يتناولون في فصل الشتاء الكثير من السعرات الحرارية والأطعمة الغنية بالدهون التي تؤثر بشكل سلبي على مستوى الكولسترول السيء في الدم.

وأن النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية تقل في الشتاء، إلى جانب قلة التعرض للشمس في فصل الشتاء، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى فيتامين "د" في الجسم والذي يؤثر على مستوى الكولسترول في الدم، فنقصه يزيد من نسبة الكولسترول في الدم.

 

ويُمكن علاج ارتفاع الكولسترول في الدم ومقاومته من خلال بعض الأطعمة الهامة التي لها دور في خفض مستوياته في الدم، أهمها:

 

خل التفاح وزيت الزيتون

يُنصح بتناول ملعقة من خليط خل التفاح مع زيت الزيتون بعد وجبة الغداء؛ كونه يعمل على إذابة الدهون وخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

 

عصير البرتقال

يساعد شرب أربعة أكواب يوميا من عصير البرتقال على التخلص من كوليسترول الدم الضار؛ فمركبات الفلافونويد في عصير البرتقال تثبط الإنزيم المسؤول عن زيادة إنتاج الكولسترول الضار بالجسم المعروف باسم "LDL".

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً