استقبل الربيع بشعر ناعم وصحي مع هذه الوصفات

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/02/29 م ، 1437/5/21هـ
استقبل الربيع بشعر ناعم وصحي مع هذه الوصفات
شعر ناعم

موقع ArabiaWeather..com- يعتبر الشعر تاج جمال بالنسبة للرجل والمرأة، لذا يسعى الكثيرون للحصول على شعر ناعم ومفرود بشكل جميل، خاصة أصحاب الشعر المجعد، مع قرب انتهاء فصل الشتاء وحلول فصل الربيع، إلا أن أسعار فرد الشعر في الصالونات مرتفعة التكاليف، فيما لا يفضل كثيرون استخدام المواد الكيميائية.

 

تمنح الوصفات الطبيعية الجمال للشعر، إذ يمكن الحصول على شعر ناعم دون استخدام المواد الكيمائية ودون تكاليف مادية عالية، وتاليا بعض هذه الوصفات:

 

الموز والتفاح

تمنح هذه الوصفة الشعر مظهرًا ناعمًا وجميلا، وتحتاج لإعدادها حبة موز ناضجة وزيت زيتون وزيت سمسم، إضافة إلى زيت الخروع وعلبة زبادي وحبة تفاحة.

يتم تقشير التفاحة ومن ثم سلقها، تُخلط بعدها مع الموز باستخدام الخلاط الكهربائي، ثم تُضاف علبة الزبادي إلى الخليط ومقدار ملعقة من نوع من أنواع الزيوت.

يتم فرد الخليط على الشعر باستخدام المشط، بحيث يصل فروة الرأس وأطرافه، بعدها يتم لف الشعر بغطاء الحمام البلاستيكي ويُترك لمدة 3 ساعات ثم يُغسل الشعر جيدا.

 

ينبغي مراعاة طول الشعر، فكلما زاد طول الشعر يحتاج إلى زيادة الكمية بما يتناسب مع الطول، ويُفضل تكرار القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

 

العسل واللبن

يعتبران عنصران مغذيان للشعر، حيث يمنحانه البروتين ويساعدانه على فرد الشعر بشكل طبيعي، ويمكن تحضير الوصفة من خلال خلط  ملعقتين من العسل الطبيعي وكوب من اللبن، ومزجهما معا بشكل جيد.

يُفرد الخليط على الشعر باستخدام المشط، وبعد ذلك يُترك لمدة ساعتين على الشعر، ثم يُغسل بالماء الفاتر والشامبو جيدا. يُنصح بتكرار العملية مرتين في الأسبوع.

 

أخيرا، قشور الموز والمايونيز

تحتاج هذه الوصفة إلى قشور موز مجففة وفنجان زيت زيتون وفنجان مايونيز وفنجان زيت خروع، تُخلط المكونات معا بشكل جيد يدويا دون اللجوء لاستخدام الخلاط الكهربائي، لكن قبل ذلك تُطحن قشور الموز. ثم تُفرد على الشعر لمدة 3 ساعات وتُغسل جيدا فيما بعد.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً