أشهر وأجمل 7 مدن سياحية في جورجيا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/19 م ، 1438/01/18هـ
أشهر وأجمل 7 مدن سياحية في جورجيا
تبليسي العاصمة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- لقد أصبحت جورجيا واحدة من الوجهات السياحية الجديدة، فهي تقدم طبيعة جميلة وثقافة رائعة بين أوروبا وآسيا في منطقة القوقاز الفريدة، وهذه مجموعة من المدن السياحية الجميلة التي يمكنك زيارتها هناك.

 

تبليسي، هي المدينة الأكثر عالمية وتنوعا وليست مجرد عاصمة للبلاد ولكنها أيضا مركز يحتوي على ما يقرب ثلث عدد السكان في جورجيا، ويوجد بها مزيج مثير للاهتمام من المباني الكلاسيكية القديمة والحديثة.

 

باتومي، تشكل ثاني أكبر مدينة في جورجيا، وهي مزيج من المباني الكلاسيكية في مقابل خلفية من ناطحات السحاب المرتفعة وتزينها النخيل المنتشرة على ساحل البحر الأسود.

كوتايسي، تمثل ثالث أكبر مدينة في البلاد وكانت العاصمة التاريخية لمملكة كولخس القديمة التي تشكلت في المناطق الغرب لجورجيا الحالية، وذلك ما جعلها موطنا لاثنين من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

بورجومي، عبارة عن مدينة صغيرة خلابة الجمال، تتوفر بها المياه المعدنية الساخنة، وحديقة وطنية تحمل نفس اسمها، وكذلك قصر ملكي صيفي كبير لسلالة رومانوف الروسية.

متسخيتا، هي العاصمة التاريخية السابقة لدولة جورجيا الشرقية، ويمكن زيارتها بسهولة من تبليسي في رحلة يوم واحد فقط، تشكل مركزًا للكنيسة الأرثوذكسية الجورجية، وإحدى مواقع التراث العالمي المصنفة من طرف اليونيسكو.

 

اخالتسيخ، هي العاصمة الصغيرة لمنطقة سماتخ-يافاخيتي في جنوب جورجيا، وتقع بالقرب من اثنين من الوجهات السياحية الشعبية جدا، وهما أديرة الكهوف في فارديزا ودير سابارا الشهير.

سوخومي، عاصمة أبخازيا (الجمهورية المستقلة غير المعترف بها)، تتمتع بالشواطئ الجميلة والجبال المرتفعة، ولكنها عانت من الحرب ولا تزال تعاني من الحصار الاقتصادي، تعتمد المدينة والبلاد المستقلة جزئيا على السياحة كمورد اقتصادي مهم.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً