افضل أماكن التسوق في الرياض

2016/02/25 م ، 1437/05/17هـ
افضل أماكن التسوق في الرياض
التسوق في الرياض

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- الطرق الرئيسية في العاصمة السعودية الرياض ليست سوى مجموعة من مراكز التسوق المتراصة واحدًا تلو الآخر، فإذا كنت من عشاق التسوق فلا بد وأنك لن تمل بين محلات هذه المراكز التجارية.

 

الفيصلية، يقع على طريق الملك فهد في سفح ناطحة سحاب الفيصلية، وهو واحد من أكثر مراكز التسوق أناقة في الرياض ويتميز بمتجر هارفي نيكولز المتعدد الطوابق، أما الطعام الذي تجدها في الطابق الثالث فهي من بين الأفضل في المملكة، وهناك حديقة للألعاب والترفيه في الطابق السفلي بالقرب من مدخل شارع العليا.

 

مركز المملكة، يقع بشارع العليا ويعد من أكثر مراكز التسوق تألقًا وأناقة في المملكة، وقد تم تخصيص الطابق الثالث للسيدات حصرًا، وتوجد به قاعة جيدة للطعام في الطابق السفلي حيث تتواجد مجموعة من المطاعم وحتى مطعم بلانيت هوليوود.

 

مكتبة جرير (جنوب شارع موسى بن نصير)، ويعد هذا المتجر الكبير المتكون من طابقين واحدًا من أكبر المكتبات في المملكة العربية السعودية، ولن تجد فيه الكتب فقط بل إن معظم مساحة المحل تعرض مجموعة واسعة من معدات الكمبيوتر والموسيقى وأقراص الفيديو الرقمية، إضافة إلى أفضل المجلات والكتب باللغة الإنجليزية في السعودية.

 

صحارى مول، وهو مركز تجاري هائل في شمال المدينة ويقع عند تقاطع طريق الملك عبد العزيز وطريق الأمير عبد الله بن عبد العزيز، ويضم المول 180 متجرًا وتيرسو به سوبر ماركت التميمي، كما يضم أكبر قاعة للطعام في المدينة.

 

لوكالايزر مول، يقع في شارع التحلية وهو عبارة عن مكان ضخم ورائع للزيارة إذ يوجد به عدد من محلات بيع الملابس وكذلك المطاعم.

 

غرناطة مول، يقع قريبا من المخرج 9 لطريق المطار وهو من أكبر مراكز التسوق في الرياض ويضم سوبر ماركت كارفور، H & M والعديد من المتاجر

 

بانوراما مول، هو أحدث الوجهات الفاخرة في مدينة الرياض ويقع عند تقاطع شارعي التحلية والتخصصي، ويحتوي على مكان مميز للعب جنبًا إلى جنب مع قاعة للطعام، ويضم أيضًا سوبر ماركت الدانوب والعديد من المحلات التجارية ومجموعة متنوعة من العلامات التجارية الفخمة بما في ذلك ماركس وسبنسر.

 

الأسواق التقليدية، هناك أيضًا عدد من الأسواق الأخرى التي قد ترغب بزيارتها ولعل أسواق الثميري التي تقع بشارع الثميري في الديرة بالقرب من قلعة المصمك بالرياض القديمة.

وهذا هو السوق الأكثر جذبًا للسياح في الرياض لكونها سوقًا تراثيًا تجد فيه السلع العربية الرخيصة والغالية، الأصيلة والوهمية، مثل السجاد وأواني القهوة والخناجر والمجوهرات وغيرها.

 

شاهد أيضاً