أفضل مواقع الغوص في العقبة

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/18 م ، 1438/01/17هـ
أفضل مواقع الغوص في العقبة
دبابة M42 الأمريكية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مازال الوقت مناسبًا للتوجه إلى العقبة والاستلقاء على شواطئها والانضمام إلى نوادي الغوص وكذلك الاستمتاع بالتوجه إلى حوالي 23 موقعًا للغوص، من بينها هذه المجموعة المميزة.

 

أرزة الكرامة  

هو واحد من مواقع الغوص الأكثر شعبية في الأردن، ويتمثل في المكان الذي تحطمت به سفينة أرزة الكرامة سنة 1985، وتتوفر هناك فرص كبيرة للغواصين للتنقل بينها واكتشاف مجموعتين من الشعاب المرجانية.

 

شعاب الحجر الأصفر

هذا الموقع الرائع يستمد اسمه لوجود اثنين من الصخور الصفراء الكبيرة، واحدة على سطح الأرض وواحدة بداخل المياه، وتقع الشعاب المرجانية على عمق 30 مترا وتتوفر على الكثير من المرجان والحياة الصغيرة جدا.

 

الأكواريوم

إذا كان اسم الموقع "حوض السمك" فربما ستتوقع أن هذا الموقع لديه ما يكفي من أسماك الشعاب المرجانية لإقناع جميع الغواصين القادمين، وهذا هو الأمر بالفعل ضمن منتزه العقبة البحري.

 

الحدائق اليابانية

هذه الشعاب المرجانية الملونة تبدأ في منطقة ضحلة المياه وتمتد عبر المنحدرات إلى الأعماق، وهو موقع محبوب من قبل السباحين باعتباره واحدا من مواقع الغطس الأجمل في المنطقة، يمكنك مشاهدة السلاحف وأسماك الشعاب المرجانية وثعابين موراي والمحار العملاق.

 

موقع المحطة الكهربائية

إذا نلت فرصة الغوص في هذا الموقع، فستكون على موعد مع الاستفادة القصوى من الأعماق التي تتراوح بين 10 أمتار و 70 مترا، وربما لا تتوقع أن تجد هذا الموقع مهما وتتخيل أنه مجرد مكان متواضع، ولكن الأمر عكس ذلك فهو بقعة شعبية جدًا لجذب الغواصين في العقبة.

 

موقع الأخوات السبع

تتمثل في سلسلة من الأماكن المرتفعة بجانب دبابة M42 الأمريكية، التي تم إغراقها خصيصا للغواصين سنة 1999، وهي اليوم مغطاة بالشعاب المرجانية اللينة بشكل جيد وتعيش حولها الحياة البحرية بشكل يجذب الغواصين دائمًا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً