موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كانت عطلتك خلال شهر مايو فأنت محظوظ جدا، لأن الكثير من الأماكن حول العالم تكون دافئة ومناسبة للسفر من ناحية الأسعار أيضا قبل دخول الموسم السياحي.

 

اسطنبول، تركيا (درجة الحرارة القصوى: 22)

شهر مايو يعتبر وقتا مثاليا لقضاء العطلات في تركيا، حيث يميل الجو في اسطنبول إلى أن يكون منعشا وباردا قليلا، ولكن مدن المنتجعات على البحر المتوسط ​​مثل أنطاليا، وعلى بحر إيجه مثل بودروم تكون لطيفة ودافئة، وتبقى ذلك أسعار الفنادق معقولة في جميع أنحاء البلاد قبل دخول موسم الصيف.

 

القاهرة، مصر (درجة الحرارة القصوى: 33)

يمكن اعتبار مايو الوقت المثالي لزيارة أي مكان في مصر وتحديدا إلى القاهرة، ورغم بدء ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار إلا أن أجواء المساء تكون لطيفة، أما الحشود السياحية في مناطق الجذب الرئيسية كأهرامات الجيزة فتميل إلى أن تكون معقولة وبأعداد أقل، ولذلك تصبح المدينة رخيصة جدا خصوصا وأن موسم الذروة للفنادق ينتهي في أبريل.

 

شنغهاي، الصين (درجة الحرارة القصوى: 24)

تصبح شنغهاي أكثر سخونة خلال ذروة فصل الصيف، لذلك يعتبر شهر مايو الوقت المثالي للزيارة ولكنه جزء من موسم الذروة للفنادق، ويبقى القول أن شنغهاي تستحق الزيارة حقا إذا كنت تملك المزيد من المال، خصوصا وأن السفر إلى هذه المدينة يكون أكثر صعوبة للباحثين عن الوجهات الرخيصة.

 

كوتا، بالي، اندونيسيا (درجة الحرارة القصوى: 30)

موقع جزيرة بالي على خط الاستواء جعل من درجات الحرارة ثابتة طوال العام، مع تسجيل نفس درجات الحرارة الدافئة وطول الأيام تقريبا، ولأن الأمطار الغزيرة تهطل بين شهري نوفمبر ومارس، يصبح مايو الوقت المثالي لبداية الموسم قبل وصول الحشود السياحية لقضاء عطلة الصيف ويكون حجز الفنادق معقولا بما فيه الكفاية.

 

أثينا، اليونان (درجة الحرارة القصوى: 30)

أثينا ليست وجهة رخيصة كما كانت عليه من قبل، ولكن الطقس رائع خلال شهر مايو لاستثمار هذه الفرصة لاستكشاف المدينة قبل التوجه إلى واحدة من جزر بحر إيجه اليونانية الساحرة. وتميل أسعار الفنادق لتكون أرخص بكثير في مايو قبل القفز صعودا في شهر يونيو.

 

لشبونة، البرتغال (درجة الحرارة القصوى: 22)

تكون العاصمة البرتغالية لشبونة أكثر دفئا من المدينتين الإسبانيتين برشلونة ومدريد خلال شهر مايو، وهي أيضا أرخص قليلا خصوصا وأن موسم الذروة للفنادق في لشبونة لا يبدأ حتى شهر يونيو، ونفس الأمر بالنسبة لمنطقة الغارف على طول الساحل الجنوبي من البرتغال.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً