اكتشف لندن ونهر التايمز سيرا على الأقدام

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/03/31 م ، 1437/06/22هـ
اكتشف لندن ونهر التايمز سيرا على الأقدام
ممشى التايمز

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بداية من المشاهد المميزة وعوامل الجذب، إلى أفضل أماكن الطعام التي تتوفر على مناظر جميلة، تعتبر الجولة في نهر التايمز سيرا على الأقدام أفضل طريقة للحصول على أقصى استفادة من زيارتك.

 

يمكنك أن تسأل السكان اللندنيين عن الأشياء المفضلة لديهم للقيام بها في لندن، وسوف يذكرون لك المشي على طول الضفة الجنوبية أو "ساوث بانك" التي تقدم إطلالة رائعة على العديد من المعالم البارزة في لندن فضلا عن النهر، ساعة بيغ بن، برج لندن، عين لندن، شكسبير غلوب، وأفضل طريقة للاكتشاف هناك هي جولة التايمز سيرا على الأقدام.

 

ماذا تفعل؟

ابدأ جولة التايمز من جسر وستمنستر حيث يمكنك الحصول على أروع المشاهد وأنت تمشي على طول النهر ناحية الشرق، وأسهل طريقة للوصول إلى هناك هي المترو والتوقف في محطات واترلو أو وستمنستر.

 

ورغم أنه لا وجود لمكان صحيح أو مكان خطأ لبدء المشي، إلا أن المشي من جسر وستمنستر إلى جسر البرج هو الخيار الشعبي الذي يضمن لك بعضاً من أفضل وجهات النظر في لندن.

 

يكون المشي من جسر وستمنستر إلى جسر البرج على حوالي 3 أميال طويلة، وتستغرق مدة الجولة حسب وتيرة المشي الخاصة بك وكم ستتوقف لالتقاط الصور، ولكنها ستأخذ أكثر من ساعة في كثير من الأحيان.

 

ماذا ترى؟

البدء بالسير من جسر وستمنستر يعني أنه يمكنك التقاط صور شخصية كثيرة بجانب بيج بن ومبنى البرلمان، وهما من المعالم التاريخية الأكثر شهرة في لندن. توجه نحو متنزه الملكة للمشي على الجسر الجنوبي وسوف تمر على عين لندن قبل الوصول إلى المحور الثقافي لمركز ساوث بانك، قاعة رويال فيستيفال، معهد الفيلم البريطاني والمسرح الوطني.

 

استمر في المسير إلى برج OXO وهو مركز لصالات العرض والمحلات التجارية المعاصرة، مع شرفة كبيرة للمشروبات في الطابق العلوي. وأبعد من ذلك قليلا لا تفوت مسرح غلوب شكسبير الشهير ثم الوصول إلى معرض تيت للفن الحديث، وهو من أفضل الأماكن التي تستعرض الفنون الحديثة في العالم.

 

ثم عليك أن تمر جسر لندن (وكن متأكدا كمن أنه ليس جسر البرج) ومشاهدة البارجة التي تعد للحرب العالمية الثانية "HMS Belfast" وهي اليوم عبارة عن متحف، ثم بعدها الوصول إلى جسر البرج وبرج لندن وهما مراكز الجذب السياحي الأكثر شعبية في لندن.
 

أين تأكل؟

سوف يفتح ممشى التايمز شهيتك بالتأكيد، ولكن لا تقلق بهذا الشأن فهناك الكثير من نقاط التوقف الموجودة على طول الطريق، حيث يمكنك الحصول عليها بعض المقبلات والحلويات والشاي والقهوة أو الجلوس لوجبة كاملة.

 

المنطقة الواقعة إلى الشرق من عين لندن تستضيف مجموعة متنوعة من المهرجانات على مدار العام وخلالها توجد أكشاك الطعام من جميع أنحاء العالم وهو ما سيجعلك تستغرق في متعة التذوق.

 

قبل برج OXO، سوف تمر بمطعم للأسماك الكبيرة يعرف باسم "وارف جبرائيل"، وهو مكان مثالي للحصول على وجبة كاملة في منتصف الطريق. أما إذا كنت متوجها نحو متحف تيت مودرن فهناك مطعم "فاوندرز آرمز" المطل على نهر وكاتدرائية سانت بول، وهو مكان شعبي لمشاهدة غروب الشمس أيضا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً