موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- ولاية كيرالا في جنوب الهند، هي ولاية ساحلية غنية بالثقافة والتقاليد المميزة والجمال الاستوائي البكر. والأهم من ذلك كله فإن ولاية كيرالا معروفة بالفيلة والمهرجانات والمناطق النائية الهادئة، حيث تبدو وتيرة الحياة بطيئة مما يجعلها المكان المثالي لقضاء العطل.

 

لا تفوت خلال رحلتك هذه الأماكن السياحية الست الأكثر زيارة في ولاية كيرالا.

 

فورت كوتشي

تعرف باسم "بوابة إلى ولاية كيرالا" وتجذب المواقع المعمارية والتاريخية هناك معظم الزوار إلى المنطقة، وللعلم فإن كوتشي مدينة ساحرة بفضل التأثير الانتقائي للعرب والبريطانيين والهولنديين والصينيين والبرتغاليين الذين تركوا جميعا بصماتهم هناك.

                     

المياه الخلفيه في كيرلا

القيام برحلة في المركب على طول القنوات المليئة بالنخيل، إحدى أكثر التجارب هدوءًا وجلبًا للراحة، حيث يمكنك القيام بها في ولاية كيرالا. خصوصا مع طهو الطعام الهندي الطازج على متن القارب لتجربة أكثر متعة.

 

مونار

إذا كنت تحب الشاي، فإن زيارة مونار أمر لا بد منه، فهذه المنطقة تشتهر بمزارع الشاي المترامية الأطراف، حيث يمكنك التعرف على زراعة الشاي وكيف يتم انتقاؤه ومعالجته إضافة إلى متحف الشاي. وقد أنعم الله على المنطقة بجمال طبيعي فائق من الممرات المتعرجة والتلال الضبابية والغابات والحيوانات البرية.

 

شاطئ فاركالا

موقع هذا الشاطئ لافت للنظر بما فيه الكفاية لتسترجع أنفاسك وترخي أعصابك، مع امتداده الطويل المتعرج وإطلالته على بحر العرب، ويمتد الممر المرصوف على طول الحافة التي  تحدها أشجار جوز الهند والمحلات وأكواخ الشاطئ والفنادق وبيوت الضيافة.

 

واياناد

منطقة جبلية خضراء زاهية تمتد على طول سلسلة غاتس الغربية الجبيلة أو سايهاردي، وتحتوي على قدر كبير من المناظر الخلابة ووفرة من نخيل جوز الهند والغابات الكثيفة وحقول الأرز والقمم الشامخة التي توفر الكثير لتقدمه لعشاق المغامرة مثل الرحلات إلى قمة شمبرا وشلالات مىنموتى وكهوف إداكل، واستكشاف معابد جاين القديمة والحياة البرية في موثانجا ومحميات الحياة الفطرية في ثولباتي.

 

حديقة بريار الوطنية

تقع الحديقة الوطنية في منطقة تيكادي وهي واحدة من الحدائق الوطنية الأكثر شعبية في جنوب الهند، ومن أفضل الأمور بها أنها تبقى مفتوحة على مدار السنة، حتى خلال موسم الرياح الموسمية. وتعرف الحديقة بالفيلة التي تملؤها وتوفر ركوب الفيل عبر الغابة لمدة نصف ساعة. كما تتم رحلات السفاري بالقارب للتمتع بغروب الشمس.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً