الاسبوع القادم: حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي متوقعة على الجزيرة العربية

حسن عبدالله
حسن عبدالله
متنبئ جوي- مسؤول قسم ادراة الأزمات الجوية والسيول والفيضانات
2015/10/21 م ، 1437/1/7هـ
الاسبوع القادم: حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي متوقعة على الجزيرة العربية

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – يتوقع بمشيئة الله ان تتأثر السعودية ودول خليجية اخرى، بحالة جديدة وقوية من عدم الاستقرار الجوي وذلك بسبب تواجد احتمالية مرتفعة لاندفاع كتلة هوائية دافئة ورطبة من بحر العرب وتقابلها بقوة مع كتلة هوائية اخرى باردة قادمة من البحر الابيض المتوسط وذلك الاسبوع القادم وخاصة بعد منتصفه.

 

هذا الالتقاء سيؤدي الى تطور حالة عدم الاستقرار الجوي التي قد تكون قوية بمشيئة الله وشاملة لمناطق واسعة من البلاد والاخص شمال البلاد وغربها، تصحب بنشاط الرياح وتساقط الامطار واثارة الغبار والعواصف الرملية.

 

بحر العرب: مضطرب جدا

وتشير الخرائط الجوية الى احتمالية مرتفعة ان يشهد بحر العرب اضطرابا جويا حادا ربما يساهم في تطور عاصفة استوائية ستقترب من سواحل اليمن والصومال، ويتزامن ذلك مع تقدم لكتلة هوائية باردة من شرق البحر المتوسط منتصف الاسبوع القادم، هذا الالتقاء يساهم بشكل كبير في تطور حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي فوق الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية.

 

شرق البحر المتوسط: اضطرابات جوية

المنخفضات الجوية التي تصل شرق البحر الابيض المتوسط الاسبوع القادم، ستصدر الهواء البارد نحو السعودية والذي سيلتقي مع تيارات رطبة جدا وغير مستقرة قادمة من بحر العرب، هذا يؤدي غالبا الى تشكل حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي بمشيئة الله.

 

مناطق واسعة ستتأثر من الجزيرة العربية:

ستشمل الحالة الجوية وسط السعودية وشمالها وغربها واجزاء واسعة من شرق المملكة، كما ستشمل دولة الكويت والعراق واجزاء من شرق الاردن وسوريا، وتشمل الحالة الجوية بمشيئة الله الاراضي العربية المصرية واجزاء من شرق السودان، ومن المحتمل ان تصل حتى قطر والبحرين.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً