إعصار "أوهو" في "الهادئ" يأخذ مساراَ لم تسلكه الأعاصير منذ 66 عاماً

Anonymous
Anonymous
2015/10/07 م ، 1436/12/23هـ
صورة الأقمار الاصطناعية للأعصار
صورة الأقمار الاصطناعية للأعصار

موقع ArabiaWeather.com- يتواجد إعصار "أوهو"، المصنّف من الدرجة الأولى والذي تصاحبه رياح تبلغ سرعتها الـ 130 كلم/ساعة، إلى الشرق من جزر هاواي، وسط المحيط الهادي، مسبباً هطول أمطار غزيرة وفيضانات عارمة في أجزاء من جزر هاواي.

 

ومن المعتاد أن الأعاصير تسلك مسارًا غربيًا/شمالياً غربيًا عندما تكون في نطاق المنطقة المدارية فوق المحيط الهادئ، ولكن هذا الإعصار يبدو أنه سيسلك مسارًا غير اعتيادي وهو الشمال الشرقي، متجهًا إلى السواحل الغربية لكندا.

 

وقد كان آخر إعصار أخذ هذا المسار عام 1949، وقد بدأ يتحرك نحو الشمال الشرقي، ونظراَ لمروره فوق مسطحات مائية أقل حرارة، فإنه يتوقع أن يتحول تدريجياً إلى عاصفة مدارية قبل أن يصبح منخفضًا جويًا عميقًا، سيؤثر يوم السبت القادم على غرب كندا جالبًا له الأمطار الغزيرة والرياح العاصفة التي ستتجاوز سرعتها الـ 100 كلم/ساعة. كما أنه سيعمل على سقوط كميات كبيرة من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية في غرب كندا.

 

ويعزى السبب في هذا المسار غير الاعتيادي هو قوة ظاهرة النينو المسيطرة حاليًا على شرق ووسط المنطقة الاستوائية من المحيط الهادئ. 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً