البقوليات.. المفتاح السحري لخسارة الوزن في الربيع

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/04/06 م ، 1437/6/28هـ
البقوليات.. المفتاح السحري لخسارة الوزن في الربيع
البقوليات

موقع ArabiaWeather.com- يعتبر قدوم فصل الربيع كابوسا لدى البعض؛ نتيجة زيادة الوزن خلال فصل الشتاء بسبب قلة الحركة وكثرة تناول الطعام، فالكثيرون لا يتمكنون من ارتداء الملابس التي يريدونها، لذا لا بد من اتباع نظام غذائي "رجيم" معين يساهم بخسارة هذه الكيلو غرامات الزائدة.

 

ينصح خبراء التغذية باتباع نظام غذائي "رجيم" يحتوي على البقوليات، لقدرتها على منح الإحساس بالشبع ولاحتوائها على عناصر غذائية هامة.

 

فقد أكدت دراسة كندية، قام بها الخبراء والباحثون في مستشفى سان مايكل بتورونتو الكندية ونُشرت في المجلة العلمية الأميركية "أميريكان جورنال أوف كلينيكال نوتريشن"، أن البقوليات تزيد من الشعور بالشبع طوال اليوم، فلا يحتاج الشخص لتناول أغذية مليئة بالسعرات الحرارية.

 

وبينت الدراسة التي أجريت على 940 امرأة ورجل، تناولوا حوالي 130 غرام من البقوليات بشكل يومي لمدة ستة أسابيع، أن الوزن انخفض بمعدل 0.34 كيلوغرام. علما أن هؤلاء الأشخاص لم يتبعوا أي "رجيم".

 

وخلصت الدراسة إلى أن البقوليات تقلل من الوزن بدلا من زيادته، كما أنها مفيدة لصحة القلب؛ كونها تقلل من معدلات الكوليسترول في الدم وفقا للدكتور راسل دي سوزا، من مستشفى سان مايكل في تصريحات لموقع "أوبو نات" الألماني.

 

وتتميز البقوليات بأنها تحتاج لوقت أطول ليتم هضمها؛ مما يخفض من المؤشر الغلاسيمي المسؤول عن ارتفاع سكر الدم. كما أنها تساعد في تخفيض نسبة هرمون الإنسولين المتسبب في السمنة.

 

وأوضح "دي سوزا" أن أكثر من 90% من الحميات الغذائية "رجيم" تفشل نتيجة الشعور بالجوع؛ لذا تعتبر البقوليات حلا صحيا لهذه المشكلة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً