التأثير الأعنف من شابالا متوقع يوم الثلاثاء وفيضانات "غير مسبوقة" متوقعة جنوب اليمن

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2015/11/02 م ، 1437/01/19هـ
الإعصار شابالا يدخل إلى خليج عدن
الإعصار شابالا يدخل إلى خليج عدن

موقع ArabiaWeather.com- عمر الدجاني- تُشير صور الأقمار الاصطناعية والبيانات الواردة من بحر العرب، إلى دخول إعصار شابالا وهو ثاني أقوى إعصار في تاريخ بحر العرب إلى خليج عدن، حيثُ بدأت التأثيرات المباشرة له بالوصول نحو السواحل الواقعة جنوب شرق اليمن، وذلك على شكل أمطار رعدية شديدة الغزارة ورياح وأمواج عاتية.

 

ورغم كُل الأضرار التي لحقت بجزيرة سقطرى، إلّا أن الجزء الأعنف من إعصار شابالا لم يبدأ بعد، حيثُ يتوقع أن يضرب مركز الإعصار شابالا الأراضي اليمنية نهار الثلاثاء وذلك إلى الغرب من مدينة المكلا، جالباً معه هبّات رياح شديدة تزيد عن 175 كم/ساعة، وكميات أمطار "غير مسبوقة" على أغلب مساحة مُحافظات المهرة وحضرموت وشبوة، تؤدّي إلى تشكُل فيضانات وسيول واسعة النطاق.

 

كما يُتوقع وصول بعض تبعات الإعصار إلى عدن، وذلك على شكل ارتفاع منسوب مياه البحر، وارتفاع الأمواج، ما قد يتسبب في إغراق بعض المناطق الساحلية، إضافة إلى احتمال هطول زخات رعدية غزيرة من المطر.

 

موقع "طقس العرب" يُهيب بالإخوة سُكّان مُحافظات المهرة وحضرموت وشبوة، أن يتوجهوا لأماكن آمنة والابتعاد عن السواحل ومجاري الأودية والسيول والمناطق المنخفضة والمنحدرات، كونها ستتعرض إلى الفيضانات وبشكل واسع وغير مسبوق، ما قد يتسبب لا سمح الله في حدوث خسائر واسعة النطاق.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً