الثلاثاء: اضطراب جوي مُرفق برياح نشطة وأمطار

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2016/03/21 م ، 1437/06/10هـ
الثلاثاء: اضطراب جوي مُرفق برياح نشطة وأمطار
اضطراب جوي مُرفق ببحر مضطرب ورياح نشطة وأمطار رعدية قد تكون غزيرة في بعض المناطق

موقع ArabiaWeather.com – يُتوقع أن تتأثّر الإمارات تدريجياً بدءاً من ساعات مساء وليلة الاثنين/الثلاثاء باضطراب جوي، حيثُ تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مُختلفة بدءاً من المناطق الغربية، وتبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض وتُصبح الرياح نشطة تدريجياً ومُتغيّرة الاتجاه.

 

ويُتوقع أن تظهر السُحُب الركامية وأن تتهيأ الفرصة تدريجياً لهُطول زخات من الأمطار في أجزاء متفرقة من البلاد خاصة المناطق الشمالية والغربية والجُزر، هذه الزخات قد تُصبح غزيرة مع مرور الليل كما أنها قد تترافق مع حدوث الرعد في بعض المناطق.

 

ازدياد تأثير الحالة يوم الثلاثاء

ويُتوقع أن يزداد تأثُر الإمارات بالاضطراب الجوي بدءاً من ساعات فجر وصباح الثلاثاء،وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هبوب رياح نشطة قد تُصحب بهبّات قويّة أحياناً،ويكون البحر مُضطرباً.

 

ويُتوقع تساقُط الأمطار بأجزاء متفرقة من البلاد بدءاً من ساعات الفجر والصباح، وتستمر فرصتها على فترات طيلة اليوم ، هذه الأمطار قد تكون غزيرة في بعض المناطق ومترافقة مع حدوث الرعد.

  

الرياح يُتوقع أن تكون نشطة ومتغيّرة الاتجاه مع هبّات قوية أحياناً وتعمل على اضطراب البحر كما أنها قد تسبب إثارة الغبار والأتربة وبالتالي تدني مدى الرؤية الأفقية.

 

ويُحذر يوم الثلاثاء من:

1) احتمال تشكُل السيول وارتفاع منسوب المياه في بعض الأودية والطرقات بسبب غزارة بعض زخات الأمطار الرعدية.

2) تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والغبار في بعض المناطق.

3) احتمال حدوث عواصف رعدية.

4)خطر اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً