الثلاثاء.. تزايُد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي.. فرصة لزخات أمطار وعواصف رعدية تزداد ليلاً

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2016/03/07 م ، 1437/05/28هـ
الثلاثاء.. تزايُد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي.. زخات أمطار وعواصف رعدية مُنتظرة خاصة ليلاً
الثلاثاء.. تزايُد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي.. زخات أمطار وعواصف رعدية مُنتظرة خاصة ليلاً

موقع ArabiaWeather.com – عمر الدجاني – يُتوقع أن يزداد تأثُر البلاد يوم الثلاثاء بحالة من عدم الإستقرار الجوي، لذا يكون الطقس غائم جزئي إلى غائم في أغلب المناطق، وتكون الفرصة مُهيأة لنشوء العواصف الرعدية وتساقُط زخات في أجزا مُتفرقة من البلاد.

 

هذه الزخات قد تكون غزيرة في بعض المناطق أثناء النهار، كما أنها قد تترافق مع الرياح المثيرة للغبار والأتربة، إضافة إلى احتمال تساقُط زخات من البَرَد في بعض المناطق.

 

وتكون الرياح جنوبية مُعتدلة إلى نشطة السرعة خاصة فوق المناكق الداخلية، ما قد يعمل على إثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية، تتحول أثناء الليل إلى شمالية/شمالية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

 

ليلاً.. تزداد حدّة الظروف الجوية ويُتوقع تشكُل عواصف رعدية قوية وهطول أمطار غزيرة خاصة فوق الجبال شرقاً والمناطق الداخلية مثل العين قد تترافق مع هبوب رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة وربما العواصف الرملية إضافة إلى احتمال تساقُط البَرَد، ويُحتمل امتداد هذه الظروف الجوية أحياناً نحو السواحل الشمالية المُطلة على الخليج العربي،مثل دبي والشارقة وأبوظبي.

ويُحذّر من:

-فرصة تشكُل السيول في أجزاء مُختلفة من البلاد بسبب غزارة زخات الأمطار الرعدية خاصة بالمناطق الداخلية والجبال شرقاً مع ساعات الليل.

-خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل نشاط الرياح.

-احتمال حدوث عواصف رعدية قوية وصواعق تساقط البَرَد خاصة بالمناطق الداخلية مع ساعات الليل.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً