الخطر يداهم الحياة البرية في شمال غرب أمريكا بفعل الجفاف والحرائق

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2015/09/07 م ، 1436/11/23هـ
الخطر يداهم الحياة البرية في شمال غرب أمريكا بفعل الجفاف والحرائق
الحرائق تهدد الحياة الرية في الغرب الأمريكي

موقع ArabiaWeather.com- أكد مديرو الحياة البرية أن حرائق الغابات الواسعة الانتشار في شمال غرب الولايات المتحدة تهدد الحياة البرية، حيث أن أضرار وخسائر كبيرة لحقت بمواطن عيش الأيائل والظباء وأنواع الحياة البرية الأخرى خلال هذا الصيف جراء  تلك الحرائق.

 

والتهمت الحرائق مئات الآلاف من الأفدنة من الغابات والأحراج في شمال غرب أمريكا وعشرات المنازل، ودفعت مئات السكان الى ترك منازلهم في ولايتي واشنطن وايداهو.

 

وتجتاح حرائق كبرى مناطق عدة في ولايات الغرب الأمريكي الذي  يعاني من موجات الجفاف معظمها في واشنطن واوريجون وايداهو وكاليفورنيا ومونتانا.

 

كما تسببت بنفوق السناجب والثدييات الصغيرة التي عجزت عن الفرار من مناطق الحرائق، فيما نجحت حيوانات اخرى في الهرب من هذا الخطر الداهم.

 

والتهمت الحرائق في ايداهو الاف اشجار الصنوبر والتنوب والراتينج ما سيتيح مزيدا من اشعة الضوء التي تشجع نمو الحشائش والاعشاب؛ بينما سيضر بكائنات مثل البوم وطيور مفترسة أخرى تعيش في هذه البيئات.

 

وتعد مناطق جنوب غرب ايداهو موطنا طبيعيا لكائنات حية مهددة بالانقراض تعيش في الغرب الأمريكي منها طائر الطيهوج الأكبر؛ ما دفع السلطات الى التفكير في فرض حماية اتحادية على هذه الأنواع.

 

وبين الخبراء أن الحرائق مستمرة بفعل الرياح العاتية التي تزيد من سرعة انتشرها، على الرغم من كل الجهود التي تبذلها فرق الإطفاء الأمريكية في مكافحة تلك الحرائق .

 

شاهد المزيد: 

بالصور: حرائق غابات واشنطن لوثت الهواء في مدينة "كالجاري" الكندية

أمريكا: الحر والرياح الشديدة قد يزيدان حرائق الغابات في غرب البلاد

بالفيديو: استمرار حرائق الغابات في واشنطن والرياح تعرقل جهود المكافحة

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً