هذه هي الدول التي أعلنت يوم الإثنين أول أيام شهر رمضان

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/06/05 م ، 1437/8/29هـ
هذه هي الدول التي أعلنت يوم الإثنين أول أيام شهر رمضان
رؤية الهلال في إندونيسيا

موقع ArabiaWeather.com- أعلنت عدد من الدول في العالم أن يوم غد الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث أكدت كل من ماليزيا وتركيا واليابان وإندونيسيا وأستراليا وكوريا الجنوبية ومجلس الأئمة الوطني الاسترالي والكويت وقطر والبحرين والعراق رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

 

كما أعلن قاضي القضاة في الأردن أن يوم غد الإثنين هو غرة شهر رمضان المبارك وذلك لثبوت رؤية هلال الشهر الكريم، كما أعلنت فلسطين واليمن رؤية الهلال.

 

واعتمدت تركيا على الحسابات الفلكية وليس رؤية الهلال في الإعلان عن بداية الشهر الكريم، فيما اعتمدت كل من ماليزيا وإندونيسيا واليابان واستراليا على رؤية الهلال في تحديد بداية الشهر الفضيل.

 

كما أعلن المجلس الأوروبي للافتاء والبحوث في بيان له على موقعه الالكتروني، أن غدا الإثنين أول أيام رمضان في معظم دول أوروبا؛ بناء على الحسابات الفلكية.  

 

فيما أعلنت سلطنة بروناي  وسلطنة عمان رسميا عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم الأحد، وأن يوم بعد غد الثلاثاء أول أيام شهر رمضان الفضيل. 

 

وتقوم الدول العربية والإسلامية بتحري هلال شهر رمضان المبارك خلال الساعات المقبلة، وسيتم الإعلان عنها تباعا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً