السعودية: إجراءات مُشددة لمنع انتشار كورونا خلال الحج

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2015/09/21 م ، 1436/12/7هـ
السعودية: إجراءات مُشددة لمنع انتشار كورونا خلال الحج
السعودية: إجراءات مُشددة لمنع انتشار كورونا خلال الحج

موقع ArabiaWeather.com – إلى مكة المُكرمة تتوجه أنظار الجهات الصحية بالمملكة العربية السعودية، وتتخذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار وتفشي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا"

 

وأعلنت وزارة الصحة إعداد خطة وقائية شاملة بالتعاون مع بقية القطاعات الحكومية الأخرى والكوادر الطبية المرافقة لحملات الحج في دول العالم لتوعية الحجاج وأخذ التطعيمات اللازمة، واستحدثت الوزارة وحدة خاصة بحالات الاشتباه في كورونا بقسم طوارئ لعزل المريض فور وصوله.

 

وقال مدير مستشفى أجياد للطوارئ الدكتور أحمد بن موسى المالكي إنه لم تسجل في مستشفى أجياد -وهو المستشفى الذي يغطي المنطقة المركزية بالمسجد الحرام- أية إصابة بمرض كورونا أو أية أمراض معدية أخرى.

 

وأضاف أن الآلية المتبعة في المستشفى أنه في حال الاشتباه في أي حالة يتم عزلها وإجراء الفحوص المخبرية اللازمة، وفي حال ثبوت الحالة يتم نقلها للمركز الصحي المخصص.

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت الأسبوع الماضي تسجيل ٣٤ حالة مؤكدة بفيروس كورونا، وهو ما رفع العدد الكلي للحالات المؤكدة منذ بداية ظهور المرض إلى أكثر من ١٢٠٠ حالة، شُفي منها ٦١٤، ولا تزال ٦٧ قيد العلاج و١٤ معزولة منزليا.

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً