السعودية تطلق "دربك خضر" للتوعية بترشيد استهلاك الطاقة

ختام عامر
ختام عامر
2016/03/20 م ، 1437/6/12هـ
السعودية تطلق "دربك خضر" للتوعية بترشيد استهلاك الطاقة
السعودية تطلق

موقع ArabiaWeather.com- ختام عامر- أطلقت المملكة العربية السعودية مؤخرا حملة توعوية بعنوان "#دربك_خضر" لتوعية أفراد المجتمع بطرق ترشيد استهلاك الطاقة عبر قناتها الإعلامية المتخصصة في الـ"يوتيوب" من خلال عرضها لعدد من الأفلام التوعوية القصيرة التي تعنى بتعريف الأفراد ببطاقة كفاءة الطاقة لإطارات السيارات والأمور التي يجب اتباعها عند شراءواستخدام إطارات السيارات.

ويُقصد ببطاقة كفاءة الطاقة، وفقا للمركز السعودي لكفاءة الطاقة، توعية المستهلك بكفاءة الطاقة في المركبات الخفيفة وهي المركبات التي يقل وزنها الإجمالي عن 3500 كيلوجراما، وتقاس كفاءة الطاقة للمركبات من خلال مقياس اقتصاد الوقود، حيث يمثل اقتصاد الوقود المسافة التي تقطعها المركبة لكل وحدة من الوقود المستهلك؛ أي المسافة المقطوعة بالكيلومترات لكل لتر من الوقود المستهلك (كم/لتر).

 

وإن كان اقتصاد الوقود عالي فإن ذلك يعني أن المركبة عالية الكفاءة وقليلة الاستهلاك، وبالتالي يمكن أن تقطع المركبة مسافة أكبر لنفس الكمية من الوقود.
 

وتأتي "#دربك_خضر" ضمن الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة في السعودية تحت عنوان "لتبقى" حيث يعد المحافظة على الطاقة وترشيد استخدامها بمثابة صمام الأمان لحاضر المجتمع ولمستقبل الأجيال.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً