الطقس المشمس وأسباب أخرى تدفعك لزيارة تايلاند الآن

2015/12/15 م ، 1437/3/4هـ
الطقس المشمس وأسباب أخرى تدفعك لزيارة تايلاند الآن
تايلاند

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت تتساءل لماذا تعد تايلاند وجهة سياحية مثالية لتصنيفات المجلات العالمية وخبراء السفر وحتى لدى أغلب المسافرين، أو كنت تبحث عن وجهة دافئة لهذا الشتاء، أو مميزة ورائعة لأي فترة من السنة، فدعنا نخبرك ببعض الأسباب لتأخذ قرار السفر إلى تايلاند.

 

الشمس تشرق دائمًا في تايلاند

الجميع يبحث عن الدفء وعن الطقس المشمس في رحلاتهم وعطلاتهم، فلا يمكنك أبدًا أن ترفض التجول في أرض تتمتع بالطقس الجميل، لذلك فإنه من غير المعقول أن تفوت أرض تايلاند بسهولة.

 

الطقس مناسب للسباحة على مدار السنة، صحيح أن هناك بعض الأشهر التي تكون أكثر سخونةً قليلاً عن غيرها، ولأن تايلاند تقع في المنطقة المدارية فهناك الكثير من المطر كذلك، ولكنه يتهاطل لفترة قصيرة خلال اليوم ثم سرعان ما تشرق الشمس مرة ثانية.

 

عش مثل الملوك بميزانية محدودة

نعم، يمكنك أن تعيش وكأنك ملك بميزانية يومية محدودة، حوالي 20 إلى 30 دولار في اليوم، تخرج من البنغالو الخاص بك على الشاطئ لممارسة الرياضة والسباحة في الصباح الباكر، يليها إفطار صحي لذيذ وكامل من الحساء وعصائر الفواكه أو الشاي الأخضر.

 

تسوق في الصباح لللحصول على مساومات لا تصدق في الشوارع أو في السوق المحلية، قم باستئجار الدراجة النارية أو رحلة بحرية حول المكان لتتمتع بمناظر طبيعية جميلة ومريحة.

 

يمكنك أن تأخذ جلسة للتدليك على الشاطئ في فترة ما بعد الظهر والغوص حول الشعاب والاستمتاع بغروب الشمس على الأرجوحة والضحك مع السكان المحليين االذين يتسمون باللطف.

 

الشواطئ والجزر، الغابات والأدغال والثقافة

لا تهتم كثيرًا بطبيعة رغباتك، ففي تايلاند يمكن أن تكون كلها مغطاة، الغطس، الغوص تحت الماء، المشي داخل الجزيرة، صعود المرتفعات، تسلق الصخور أو مجرد الاستلقاء على الشاطئ؟ تايلاند تمتلك منها جميعًا.

 

تجد في تايلاند مجموعة من أكثر الشواطئ جمالًا في العالم، المياه واضحة وفي درجة حرارة دافئة وكأنك داخل حمامك الخاص، الرمال ناعمة تحت أصابع قدمك وجوز الهند يمكن أن يسقط أمامك.

 

إذا كنت تريد شيئًا يميل أكثر إلى المغامرة فإن التلال والمرتفعات ستخطف قلبك، من خلال الوديان الجبلية والقبائل المنتشرة هناك.

 

أو ربما تريد شيئًا ثقافيًا أكثر، ستجد في تايلاند أرضًا حضارية قديمة، بما تمتلكه من المعابد والقصور والآثار القديمة، هي أيضًا فرصة للتعلم عن عادات وتقاليد هذا البلد.

 

الطعام.. الطعام .. الطعام

ليس هناك منكر لقيمة الطعام التايلاندي وذوقه اللذيذ المعروف بالأعشاب والتوابل، ستتمنى إجازة دائمة بسبب الطعام اللذيذ جدًا والصحي جدًا في نفس الوقت، هناك مأكولات تناسب جميع الأذواق، من الكاري إلى المعكرونة والمأكولات البحرية والأسماك والفواكه الطازجة والعصائر.

 

تايلاند هي أرض الإبتسامات

من سائق توك توك النشيط إلى الطفل النعسان، ومن باعة الأسواق الشعبية إلى طلبة المدارس بدراجاتهم، سوف تتعلم في تايلاند فن " Mai Pen Rai"، هذه العبارة التي يطلقها الجميع ومعناها: لا تقلق، لا بأس، لا يهم، لا مشكلة، لا تقلق بشأن ذلك.

 

هكذا هو الأمر، لا تجد القلق في تايلاند وإنما كل يوم هو هدية من السماء وفرصة جديدة للعيش في أفضل مكان يتمتع باللطف والسعادة، وسط الشعب التايلاندي الذي يتقبل الجميع ويحتضنهم، ويحافظ على الإبتسامة مرسومة على وجهك.

 

شاهد أيضاً