الفلبين تُضاعف إحتياطياتها من الأرز إحترازياً خوفاً النينو

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2015/09/10 م ، 1436/11/26هـ
الفلبين تُضاعف إحتياطياتها من الأرز إحترازياً خوفاً النينيو
الفلبين تُضاعف إحتياطياتها من الأرز إحترازياً خوفاً النينيو

 

 

 

موقع ArabiaWeather.com –  مع التقلبات الجوية الحادة التي تشهدها بعض دول العالم وتزايد المؤشرات على دخول مرحلة النينو بقوة، قررت الجهات الحكومية في الفلبين استيراد 750 ألف طن إضافي من الأرز لتعزيز مخزونها والحفاظ على استقرار أسعاره.

 

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن الهيئة الوطنية للأغذية قولها أنها قد قامت بطرح مناقصة للحصول على عروض للارز من تايلاند وفيتنام وكمبوديا، وأكدت على لأنها قد استوردت فعلياً نحو 1.8 مليون طن من الأرز خلال العام الحالي

 

وقالت الهيئة في بيان صادر يوم الاربعاء "الخيار الأمثل هو أن نكون مستعدين، حيث من المتوقع ان يشتد الجفاف بسبب النينيو مع بداية اكتوبر وان يستمر حتى مايو 2016."

 

والنينيو هو ظاهرة ترتفع فيها درجة حرارة سطح المحيط الهادي ويمكن ان تسبب امطارا غزيرة وفيضانات في امريكا الجنوبية وجفافا وطقسا حارا في آسيا وشرق افريقيا.

 

وقال مكتب الارصاد الجوية في الفلبين انه يمكن للنينيو المتوقع ان يكون بشدة الظاهرةالتي حدثت في 1997-1998 وتسببت في انخفاض محصول الارز في الفلبين بنسبة 24 في المئة.

 

المزيد حول ظاهرة النينو 

ما هي ظاهرة النينو 

الأرصاد الأسترالية تؤكد استمرار ظاهرة النينو حتى نهاية 2015 

مع بداية يوليو : النينو تعصف بالعالم وتسجل القيمة الاقوى من 1998

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً