المثلث الذهبي وأفضل المتاحف في مدريد

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/02 م ، 1438/01/01هـ
المثلث الذهبي وأفضل المتاحف في مدريد
القصر الملكي في مدريد

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا وجدتك نفسك في العاصمة الإسبانية مدريد وقيل لك أن تزور المثلث الذهبي، فلا تتوقع أن تجد الأهرامات أو معابد أنغور وات، ولكن المثلث الذهبي للسياح في مدريد يدل على أفضل ثلاث متاحف للفنون.

 

متحف برادو

واحد من أفضل المتاحف في جميع أنحاء العالم، يجعله الكثير من الناس المحطة الأولى في جولتهم بين متاحف المثلث الذهبي للفن، حيث يضم متحف ديل برادو أعمالا من القرن الثاني عشر حتى القرن العشرين، وهي أفضل وأكثر الأعمال الإسبانية قيمة.

 

رينا صوفيا

متحف الملكة صوفيا المركزي الوطني للفنون يضم العديد من الأعمال الفنية التي تعود للقرن العشرين، وهذا هو الإطار الزمني الذي برع فيه الفنانون الاسبان جيدا، ويضم المتحف قطعا فنية لاثنين من الفنانين الأكثر شهرة في العالم: بابلو بيكاسو وسلفادور دالي.

 

متحف تيسين-برونيميسا

يقدم المتحف منظورا دوليا أوفر على الأعمال الفنية مقارنة بالمتحفين الآخرين، هناك أعمال إيطالية جنبا إلى جنب مع لوحات أمريكا الشمالية والقطع التعبيرية الألمانية.

 

القصر الملكي

على الرغم من أنه المقر الرسمي للعائلة الملكية في اسبانيا، ولكنه يستخدم فقط لاحتفالات الدولة، ويضم هذا المبنى الرائع مئات الغرف، مجموعة قليلة منها فقط مفتوحة للجمهور ولكنها مثيرة للإعجاب، كالقاعات الفخمة والأعمال الفنية باهظة الثمن والتحف المثيرة للاهتمام.

 

المتحف الأثري الوطني

آركيولوجيكو ناسيونال يحكي التاريخ الكامل لإسبانيا من خلال القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد، المنحوتات والفخار والأسلحة والمجوهرات وغيرها من القطع المثيرة للاهتمام ليست فقط من شبه الجزيرة الايبيرية ولكن من الحضارة المصرية واليونانية والرومانية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً