المسجد العائم .. ايقونة إسلامية مميزة في ماليزيا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/06/09 م ، 1437/09/04هـ
المسجد العائم .. ايقونة إسلامية مميزة في ماليزيا
المسجد العائم

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- شُيد المسجد العائم في ماليزيا والذي يحمل اسمه الرسمي "مسجد تنكو تنجه زهرة" بشكل فريد من نوعه على منصة عائمة عند مصب نهر ترينغانو.. هو واحد من أجمل المساجد في العالم بفضل تصميمه العصري وفكرته الإبداعية.

 

افتتح المسجد رسميا في عام 1995 وقد تم تشييده بأمر من أحد سلاطين ولاية ترينغانو الماليزية، وهو السلطان الراحل سلطان محمود المكتفي بالله شاه، وتمت تسمية المسجد بهذا الاسم نسبة لوالدة السلطان "تنكو إنتان زهرة".

أصبح المسجد معلما دينيا مهما وسياحيا جميلًا ومميزا لهذه الولاية الجميلة والشهيرة بمعالمها الطبيعية، وهو يجمع في تصميمه الأبيض الناصع بين الهندسة المعمارية المعاصرة والطراز الفني الإسلامي مع لمسات محلية تتجلى في الرخام والسيراميك.

 

إذا زرت مدينة كوالا ترينغانو التي تبعد عن العاصمة الماليزية كوالالمبور 450 كيلومترا، فيمكنك التوجه نحو مسجد تنكو تنجه زهرة الجميل الموجود بشارع السلطان محمود على مسافة 4 كيلومترات من مركز المدينة.

يطل المسجد على بحيرة كينير وهي واحدة من أكبر البحيرات الاصطناعية بماليزيا وحتى بجنوب شرق قارة آسيا، وتوجد وسط البحيرة تلال وصخور طبيعية أصبحت تبدو وكأنها جزر صناعية ويبلغ عددها 335 جزيرة تزيد البحيرة جمالا وجاذبية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً