المناطق الحارة تواجه خطرًا حقيقيًا بظهور مرضين جديدين

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/01/12 م ، 1437/4/2هـ
المناطق الحارة تواجه خطرًا حقيقيًا بظهور مرضين جديدين
بعوضة ايديس ايجبتاي

موقع ArabiaWeather.com- أكد الباحثون في دورية (نيتشر ميكروبيولوجي) أمس الإثنين، ظهور مرضين جديدين وخطيرين يهددان حياة البشر على مستوى العالم في حال انتشارهما، الأول غير معروف بدرجة كبيرة تسببه البكتريا، وقد يقتل الكثير من البشر على مستوى العالم مثله مثل الحصبة، فيما يمثل الثاني مرضًا فيروسيًا يسمى زيكا وينقله البعوض.

 

وبينوا أن عدوى بكتريّة تسمى الطاعون الغدي (ميليودوزديس)، يقاوم مجموعة كبيرة من المضادات الحيوية، الأمر الذي ينبغي أن تعطيه منظمات الصحة الدولية وصناع السياسة أولوية كبرى.

 

بينما وجه العلماء في جامعة أكسفورد البريطانية تحذيرات من فيروس يسمي زيكا ينقله البعوض ظهر في البرازيل، ويمكنه الانتشار بسرعة إلى مناطق أخرى.

 

يشار إلى أن فيروس زيكا تم رصده لأول مرة في أفريقيا في أربعينات القرن الماضي ولم يكن معروفًا في الأمريكتين حتى العام الماضي، حيث ظهر في البرازيل وبنما وفنزويلا والسلفادور والمكسيك وسورينام وجمهورية الدومنيكان وكولومبيا وجواتيمالا وباراجواي، وفقًا لـ "رويترز".

 

وتنقل بعوضة "ايديس ايجبتاي" فيروس زيكا، وتتكاثر هذه البعوضة في المناطق الحارة والتي يمكنها أيضًا أن تنقل أمراضًا أخرى منها الحمى الصفراء وحمى الدنج وحمى شيكونجونيا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً