بارتين.. مدينة تركية لا تفوتوها هذا الصيف

2016/08/04 م ، 1437/10/30هـ
بارتين.. مدينة تركية لا تفوتوها هذا الصيف
بارتين

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مدينة بارتين هي واحدة من روائع المدن التركية الشمالية، عندما تمتزج المروج والجبال الخضراء مع البحيرات والأنهار والسواحل الزرقاء.

 

تقع محافظة بارتين ضمن منطقة البحر الأسود شمال تركيا، وتبعد حوالي 14 كيلومترا عن نهر بارتين، عاصمتها مدينة صغيرة لا يتعدى عدد سكانها المائة ألف نسمة، ورغم ذلك فإن لها تاريخ كبير يعود لعام 1200 قبل الميلاد.

لا تعبد بارتين عن زونجولداك السياحية الساحلية الشهيرة الواقعة شرقا سوى 87 كيلومترا، لذلك يمكنك أن تجمع بينهما في رحلة واحدة إلى الشمال التركي.

 

تطل مدينة بارتين أيضا على سواحل البحر الأسود، وقد كانت مركزا مهما للملاحة في المنطقة عبر التاريخ، بداية من الحضارات القديمة والقبائل المختلفة وحتى عصور الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والسلاجقة والعثمانية.

 

تضم المدينة العديد من المعالم التاريخية والسياحية، وخاصة تلك المباني والمنازل الخشبية الفريدة من نوعها في عمارتها المميزة التي تعتبر مركز الجذب هنا، إلى جانب القلعة الكبيرة التي تعود لعهد الرومان ونصب كوسكاياسي التذكاري والمسرح الروماني ومقر الكنيسة اليونانية.

ومن المعالم الطبيعية في بارتين هناك كهف إنزيفا الذي يعتبر الوجهة المفضل لمحبي الاكتشاف والمغامرات، أما محبو الصيد فسيكونون على موعد مع البحر الأسود أو نهر بارتين لممارسة هوايتهم، ونفس الأمر بالنسبة لعشاق الغوص والغطس.

 

وفي آخر كل يوم لابد للزائر أن يتمتع بالعشاء في إحدى المطاعم القديمة المنتشرة في المدينة، حيث تقدم بها ألذ الأطباق التركية التقليدية والبحرية والقروية.

 

شاهد أيضاً