إخفاء الإعلان

بالصور.. أماكن تاريخية في الهند لم تسمع عنها من قبل!

2018/03/27

طقس العرب- تشتهر الهند بأماكنها التاريخية الفريدة ببنائها وقصتها والمعروفة على مستوى العالم مثل: تاج محل وقطب مينار والمعبد الذهبي والتي تعد من أكثر الأماكن التاريخية زيارة من قبل السياح في الهند والعالم لشهرتها.

 

لكن في مجموعة الصور أعلاه، ستتعرف على أماكن تاريخية في الهند لا تقل أهمية وروعة عن الأماكن السابقة، يعود تاريخها لآلآف السنين، إلا أن أحداً لم يسمع بها من قبل؛ لقلة المعلومات المتوافرة عنها ولندرة الدعاية السياحية لها، وهي:

 

حصن "كومبهالغرا":

يعرف أيضا بـ "جوهرة مور" ويقع في ولاية راجاستان، وسط الطبيعية الخلابة، يحتوي على 7 أبواب ضخمة و360 معبد ويحيط به قمم جبال "أرافالي" والبالغة 13 قمة، ويعتبر ثاني أطول سور في العالم، فيما يحتل سور الصين العظيم المرتبة الأولى.

 

قلعة توغهالك آباد

تقع قلعة "توغهالك آباد" في العاصمة نيودلهي، بناها السلطان "غياث الدين مسعود توغهالك"، تتميز بالهندسة المعارية الفريدة المستخدمة في بناء التحصينات الحجرية الضخمة فيها، والبحيرات الاصطناعية والسدود داخلها.

 

وكان يحيط بها 52 بوابة لم يبق منها إلا 13 ولا يمكن اليوم الوصول لمعظم البيوت والمعالم الخاصة بالقلعة في الوقت الحاضر؛ بسبب الغطاء النباتي الكثيف الشائك الذي يغطيها.

 

جامعة فيكرامشيلا

بنيت على مساحة 100 فدان وتقع على بعد 50 كيلومترا شرق مدينة بهاغالبور، تضم 52 غرفة تعليمية ومكتبة ضخمة احتوت الآف الكتب.

 

قلعة باهانغارا

بنيت في القرن السابع عشر في قرية باهانغارا في ولاية راجستان، واشتهرت بالشائعات الكثيرة حول وجود الأشباح فيها.