بانيالوكا في البوسنة.. مدينة عريقة تستحق الزيارة

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/08/09 م ، 1437/11/07هـ
بانيالوكا في البوسنة.. مدينة عريقة تستحق الزيارة
قلعة بانيا لوكا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هناك الكثير من الأسباب التي تحفزك على السفر إلى البوسنة والهرسك، من بينها تلك المدن التاريخية الجميلة في هذه البلاد الطيبة، ولعل بانيالوكا واحدة من المدن التي لا ينبغي تفويتها خلال رحلتك.

 

تعتبر بانيالوكا Banja Luka ثاني أكبر المدن في البلاد بعد العاصمة العريقة سراييفو، وتقع شمال غرب البوسنة على ضفاف نهر فرباس، وقد أصبحت من أشهر الوجهات السياحية بفضل معالمها الجميلة وينابيعها ومنتجعاتها وأماكن الترفيه بها.

 

أفضل وقت للزيارة

تتمتع المدينة مثل كافة أراضي البوسنة بالمناخ القاري حيث يكون الشتاء باردا والصيف معتدلا تتوقف فيها معدلات درجة الحرارة عند متوسط 21 درجة مئوية، ولذلك فإن أفضل المواسم لزيارة البوسنة ومن بينها مدينة بانيالوكا يكون خلال أشهر الربيع والصيف

 

أفضل أماكن الزيارة

إلى جانب نهر فراس الذي يعانق المدينة، تعد بانيالوكا زوارها بأنهم سيستمتعون بأوقاتهم كثيرا، وخصوصا في شارع غوسبودسكا المليء بالمتاجر والمكاتب والمقاهي والمطاعم إضافة إلى أنه يضم مباني تعود لعصر النهضة.

 

يعتبر مسجد فرحات باشا أحد الأماكن الدينية والسياحية المهمة التي يمكنك مشاهدتها في المدينة، فهو إضافة إلى الجمال العمراني العثماني في البوسنة، ومن أعظم ما أنجزه العثمانيون في القرن 16 ولكنه تعرض للهدم الكامل سنة 1993 من طرف الصرب، وبعد عودة الأمور إلى مجاريها أعيد بناء المسجد وفق تصميمه القديم.

 

أما قلعة كاستل فهي بدورها واحدة من أهم وأجمل المعالم في المدينة، حيث أنها لا تزال واقفة بصمود لتشهد على ماضي المدينة وعراقتها، من خلال جدرانها القديمة ومبانيها الداخلية كمستودع الأسلحة والأبراج والحديقة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً