بدء اختبار تشغيل أول مفاعل نووي في الإمارات لتوليد الطاقة الكهربائية

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/02/16 م ، 1437/5/7هـ
بدء اختبار تشغيل أول مفاعل نووي في الإمارات لتوليد الطاقة الكهربائية
مفاعل نووي في الإمارات لتوليد الطاقة الكهربائية

موقع ArabiaWeather.com- لا تزال دولة الإمارات تواصل سعيها لإيجاد مصادر بديلة للطاقة التقليدية المعتمدة على المشتقات النفطية لإنتاج الطاقة الكهربائية، حيث قامت بالتعاقد مع عدد من الشركات لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية.

 

وشرعت “مؤسسة الكهرباء الكورية الجنوبية” اختبار تشغيل أجزاء رئيسية لأول مفاعل نووي بغرض إنتاج الطاقة الكهربائية، ضمن موقع بناء محطة الطاقة الكهرذرية الأولى في براكة بالإمارات، وفقًا لموقع "الاقتصادي" الإماراتي.

 

وبينت المؤسسة المنفذة للمشروع، أن اختبار السلامة على أجزاء رئيسية في المفاعل، يعتبر جزءًا من إجراءات فحص سلامة أجهزة أنظمة التبريد في المفاعل النووي وقطع غيارها، وذلك للتأكد من عدم تسرب الماء في جميع أجزاء الربط تحت ضغط الماء، وذلك بزيادة 1.25مرة على درجة ضغط الماء في التصميم.

 

وأشارتاإلى اكتمال 80% من عملية إنشاء المفاعل النووي الأول، إذ يُتوقع اكتمال انشائها خلال النصف الأول من العام المقبل 2017، مشيرة إلى أنها تخطط لتركيب منشآت رئيسة وتشغيلها التجريبي بصورة مثلى مع اكتمال الاختبار.

 

وتقوم المؤسسة ببناء 4 مفاعلات من طراز APR1400، والتي تم تطويرها بتقنيات كورية محلية، ويتوقع اكتمال جميع مراحل إنشاء المفاعلات الأربعة بحلول 2020.

 

يشار إلى أن محطات الطاقة النووية الأربع ستمد الشبكة الكهربائية الوطنية بنحو 5600 ميغاواط من الطاقة الكهربائية منخفض الكربون بحلول 2020، أو ما يعادل ربع الطاقة الكهربائية في الدولة، وسيؤدي ذلك إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بمقدار 12 مليون طن تقريباً في الإمارات سنوياً.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً