بروفانس.. أفضل الوجهات الرومانسية في الربيع

2016/03/14 م ، 1437/06/05هـ
بروفانس.. أفضل الوجهات الرومانسية في الربيع
بروفانس

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هناك العديد من الوجهات السياحية حول العالم التي تجذب انتباه الناس بفضل تفردها بشيء ما، وفي المقابل هناك الوجهات الأقل شهرة والتي لم تأخذ من الدعاية ما يكفيها رغم جمالها، وكواحد من هذا الأماكن "بروفانس" في فرنسا، والتي يرتبط اسمها بالخزامى.

 

 

تقع بروفانس في جنوب فرنسا، في محيط جبال الألب البحرية ووادي نهر الرون والبحر الأبيض المتوسط، وكأنها قطعة أرض تقدم الجمال السماوي وتأسر كل الحواس، جمال عالق بين الروائح الزكية والأصوات الشجية والمناظر الطبيعية الخلابة.

 

تضم بروفانس أفضل مسارات الرومانسية والشوارع الضيقة التي لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن لهذا الجمال الطبيعي أن يترك أحدا من الزوار غير مبال بهذه النباتات اللينة، النظيفة، العبقة بالرائحة، الباعثة للاسترخاء والجميلة.

 

حيث يبقى الجزء الأكثر شهرة في بروفانس الفرنسية هو تلك المشاهد، إذ تمتد الحقول التي لا نهاية لها من الخزامى، وهي واحدة من 39 نوعا من النباتات المزهرة من عائلة النعناع.

 

ورغم أنها نباتات موجودة في كل مكان، من جزر الكناري إلى جنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط، ومن شمال إفريقا إلى شرقها ومن الشرق الأوسط إلى الهند، إلا أن بروفانس لها ألقها المميز.

 

في بروفانس لديك الفرصة أيضا للسفر عبر التاريخ والتعرف على التراث الثقافي الغني وزيارة العديد من المعارض الفنية والمتاحف ومشاهدة القنوات القديمة وقلاع القرون الوسطى، كما يمكنك التمتع بأجواء المقاهي الفرنسية الساحرة ومشاهد الحياة اليومية.

 

بروفانس تسمح فعلا لزائريها بأن يشعروا بالمعنى الحقيقي للربيع الرائع، ورغم ذلك فإن المدينة تشهد عددا كبيرا جدا من الزوار في فصل الصيف، ولكن من الأفضل الزيارة في فصل الربيع فألوان الخزامى ورائحتها أقوى من أي عامل جذب سياحي آخر.

 

شاهد أيضاً