تخلص من الأرق في الربيع مع هذه الأطعمة

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/04/04 م ، 1437/6/26هـ
تخلص من الأرق في الربيع مع هذه الأطعمة
الربيع

موقع ArabiaWeather.com- يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة الأرق وعدم القدرة على النوم، مما يؤثر سلبا على نفسياتهم. وإذا ما استمر ذلك طويلا فإنه سيؤثر على صحتهم، فما هو الحل الأفضل لعلاج الأرق؟

 

تعتبر بعض النباتات والمزروعات الربيعية علاجا فعالا للأرق وعدم القدرة على النوم، إلى جانب الاسترخاء وتجنب النظر إلى الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية مدة طويلة، ويوجد العديد من الأطعمة الربيعية التي تساعد على التخلص من الأرق وتسهل عملية النوم، منها:

 

عائلة القرعيات وبذورها

 تعتبر بذور هذه العائلة التي تضم اليقطين والقرع والكوسا، من أفضل الأطعمة التي تساهم بالتخلص من الأرق؛ كونها غنية بالمغنيسيوم الطبيعي، وينصح بتناولها يوميا، خاصة بذور اليقطين.

يساعد المغنيسيوم ألياف العضلات في الجسم على الاسترخاء. ويعمل على إبطال مفعول الكالسيوم الذي يتسبب في انكماش العضلات، كما يساهم  بإبطال مفعول الكالسيوم الذي يتسبب في انكماش العضلات.

ويمكن تناول ملعقة إلى ملعقتين من بذور اليقطين يوميا، من خلال إضافتها إلى الزبادي الخالي من السكر أو السلطة، وفقا لخبيرة الأغذية مارلين غلينفيل.

 

ماء جوز الهند

يساعد شرب كوب من ماء جوز الهند مساء على التمتع بنوم مريح. كونه مصدر للإلكتروليتات؛ وهي البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والصوديوم، بحسب الخبيرة كاسندرا بارنز.

 

الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات

تساهم الأطعمة الربيعية التي تحتوي على الكربوهيدرات الضروري لبعث الطاقة في الجسم ببطء، مثل الفراولة والكمأ، وغيرها من الأطعمة الربيعية التي تحتوي على الكربوهيدرات.

وتساهم الكربوهيدرات البطيئة الامتصاص بالحفاظ على استقرار مستويات السكر "الغلوكوز" في الدم وبالتالي تمد الجسم بالطاقة المستدامة. 

 

أخيرا، الأطعمة الربيعية التي تحتوي على بروتينات

ومن الأطعمة الربيعة التي تحتوي على البروتين الخرشوف، اللوز، لب القرع، وغيرها من أطعمة فصل الربيع الغنية بالبروتين الذي يوفر الحمض الأميني تربتوفان والذي يتحول إلى هورموني السيروتونين والميلاتونين. وفقا لرئيسة قسم التغذية في موقع "نيوتري سنتر" شونا ويكنسون.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً