تخلص من الوزن الزائد في الصيف بدون "رجيم" باستخدام الأعشاب

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/05/15 م ، 1437/8/8هـ
تخلص من الوزن الزائد في الصيف بدون "رجيم" باستخدام الأعشاب
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- تعتمد غالبية الأنظمة الغذائية على الحرمان من العديد من الأطعمة، وقد يعود الوزن الزائد مرة أخرى عقب التوقف عن اتباع النظام الغذائي.

 

وللتخلص من هذه المشكلة، ولفقدان الوزن الزائد دون عناء الحرمان من تناول الطعام، فلا بد من الإشارة إلى أن هناك طرق أسهل تساهم في خسارة الوزن الزائد، كشرب الأعشاب التي تعتبر من أفضل الوسائل لإنقاص الوزن؛ كونها تعمل على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي استبدال الاستغناء عن المشروبات الغازية والعصائر الصناعية التي يكثر شربها خلال فصل الصيف والتي تزيد الوزن، فما أهم هذه الأعشاب؟

 

القرفة

تعتبر من أفضل الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن بسرعة؛ لقدرتها على خفض مستوى الكوليسترول والسكر بالدم، كما تخفض مستوى الدهون الثلاثية بالجسم. 

وتزيد القرفة عملية أيض الجلوكوز حوالي 20 مرة، كما أنها الأفضل لمرضى السكري لقدرتها على زيادة التمثيل الغذائي وتنظيم السكر في الدم.

 

أوراق الكاري

تخلص الجسم من السموم والدهون، كما تقلل من رواسب الدهون المخزنة في الجسم. وتحفز أوراق الكاري الأنزيمات الهضمية التي تساعد على هضم الغذاء بسهولة أكبر.

 

الزنجبيل

يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي؛ لعدم احتوائه على سعرات حرارية، كما يعما على حرق السعرات الحرارية الزائدة والدهون. ويزيل الزنجبيل السموم من الجسم.

 

الهيل

يحفز عملية حرق الدهون في الجسم، ويزيد عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم. كما تساعد الألياف المتواجدة فيه على تحسين وتنظيم عملية الهضم، إضافة إلى أنه يخلص الجسم من السموم والأملاح المتراكمة فيه؛ لخصائصه المدرة للبول.

 

الكمون

يعتبر من أفضل الأعشاب للتخسيس، خاصة في منطقة البطن والأرداف؛ فهو يقوم بزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون ويعمل على طرد السموم والفضلات من الجسم، ويعالج الإمساك؛ مما يسهل عملية فقد الوزن.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً