تشيسكي كروملوف.. عراقة التاريخ في جنوب التشيك

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/11/02 م ، 1438/02/01هـ
تشيسكي كروملوف.. عراقة التاريخ في جنوب التشيك
كروملوف

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مدينة كروملوف في جمهورية التشيك، تعرف باسم تشيسكي كروملوف، وهي مدينة جميلة تقع في جنوب منطقة بوهيميا، تنام مثلها مثل براغ على ضفاف نهر فلتافا وتمتلئ بالمقاهي والمباني السكنية الباروكية، كما تضم ساحة البلدة القديمة قلعة مذهلة تعتبر ثاني أكبر قلعة في جمهورية التشيك.

 

لم تتغير المدينة كثيرا منذ القرن الثامن عشر، وقد تمت استعادة المباني وترميمها لتصبح بحالة جيدة، وفي عام 1992 تم إضافة تشيسكي كروملوف إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو، وهي اليوم تحظى بشعبية كبيرة بين السياح، الذين يفوق عددهم عدد السكان المحليين في فصل الصيف.

قلعة تشيسكي كروملوف هي الموقع الأكثر زيارة في المدينة، ويمكنك المشي بداخل مجمع القلعة مجانا، وإذا كنت ترغب فهناك جولة مدفوعة برفقة المرشد السياحي إلى الغرف الداخلية الفريدة من نوعها، كما يمكن دفع رسوم صغيرة للدخول والمشي حتى الجزء العلوي من برج القلعة.

 

يستغرق مجمع القلعة حوالي الساعتين على الأقل لزيارته، ويمكنك تناول الغداء في الحدائق الموجودة من جهة مدخل القلعة المطل على لاتران.

 

لا تفوت المشي من خلال البوابات الحديدية الحمراء إلى فناء القلعة الأولى التي تضم مركز المعلومات السياحية، والمراحيض العامة، ومتجرا للهدايا التذكارية، ومتجر دوكسا غاليري، وبعض محلات المشروبات الباردة والرطبة في فصل الصيف.

وفي المدينة تستطيع زيارة المتحف الإقليمي، والذي يتألف من مجموعة معارض دائمة من التحف البوهيمية، والحفريات الجيولوجية والاكتشافات الأثرية إضافة إلى المعارض الدورية، وفي الطابق العلوي هناك نموذج مصغر من السيراميك لمدينة تشيسكي كروملوف في مطلع القرن التاسع عشر، عندما كانت تضم ثمانية أبراج تزين المشهد.

 

يوجد بالمدينة أيضا عدد من المتاحف الأخرى مثل متحف فلتافينيو ويضم أشياء فريدة من نوعها لا يمكنك أن تجدهاإلا في بوهيميا الجنوبية فقط، وهو حجر كريم كبير ستتعرف على قصته الكاملة في هذا المتحف.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً