هذه أشهر المدن السياحية المجرية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/27 م ، 1438/01/26هـ
هذه أشهر المدن السياحية المجرية
بودابست

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- في المجر طبيعة جميلة فعلا، ولكن المدن تستحق الزيارة أكثر، فطرازها المعماري وطابعها الثقافي والاجتماعي يجعلان فيها لغزا ينبغي عيشه والتعرف عليه أكثر.

 

بودابست، هي العاصمة وتشتهر بالحدائق المورقة الرائعة والمتاحف المشهورة والقلعة التي تعود للقرون الوسطى والحياة الليلية المفعمة، هي واحدة من أكثر المدن متعة في أوروبا.

 

ديبريسين، ثاني أكبر مدينة في البلاد وعاصمة منطقة السهول المجرية، وتعد مركزا ثقافيا وكنسيا مهما في المجر.

إيغر، بلدة شمالية تقع بين جبال ماترا وبوك، جميلة بقلعتها القديمة وغرفها المظلمة، والمباني العتيقة والحمامات المعدنية.

 

غيور، هناك العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والنوادي الليلية في وسط هذه المدينة الجميلة التي تتمتع بهندسة معمارية باروكية.

 

كيشكيميت، تقع في وسط هنغاريا وتشتهر بمشهد الموسيقى الصاخبة، الفن الحديث، المتاحف والمباني الهندسية الرائعة لطراز الحركة الانفصالية الفنية.

ميشكولتس، تعرف هذه المدينة بواحد من أروع المعالم الطبيعية في المجر، وهو كهف الحمامات المعدنية الفريد من نوعه، هي ثالث أكبر مدينة في البلاد، وتقع بالقرب منها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة لجبال بوك.

 

نييريجيهازا، مدينة متوسطة الحجم تقع في شرق المجر، وأغلب معالم الجذب فيها تجدها في الجهة الجنوبية سوتسو، مثل المنتجع المائي وقرية المتحف وتشتهر أيضا بمهرجان الخريف السنوي.

 

بيكس، مدينة جامعية ينتشر فيها الطلبة في كل مكان، تعتبر مركزًا ثقافيًا جميلًا جدا بفعالياتها الدائمة، وهي تقع في الجزء الجنوبي الغربي للبلاد.

 

سيغيد، المدينة الأكثر دفئا واستقبالا لأشعة الشمس تقع في الجنوب المجري عند مصب نهر تيزا، وتحفل سيغيد التي تعد ثالث أكبر مدينة في البلاد بتاريخ غني بشكل خاص.

 

زيكيسفيرفار، مدينة ملكية سابقة تقع على بعد 60 كيلومترا من بودابست وتستحق الزيارة فعلا، تشتهر حاليا بهندستها المعمارية الباروكية ومتاحفها الجميلة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً