موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- لكونها موطنًا لأعلى جبل في أفريقيا والعديد من المتنزهات الوطنية الشهيرة والمحميات، فإن تنزانيا وضعت أقدامها بثبات على خريطة السفر العالمية، كواحدة من الوجهات الأكثر شعبية في القارة الإفريقية، وتشتهر بالتنوع الغني في الحياة البرية والكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها.

 

تسلق جبل كليمنجارو

بارتفاعه 5895 متر فوق مستوى سطح البحر، يشكل جبل كليمنجارو أعلى جبل في أفريقيا، وهو ما يجعله من أكثر الأماكن شعبية بين المتسلقين في جميع أنحاء العالم. وهناك الكثير من الخيارات للقيام بجولات مختلفة حسب قدرات التسلق، كما تعد الحديقة الطبيعية المحيطة بالجبل من ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي. 

 

رحلات السفاري في متنزه سيرينجيتي الوطني

يضم هذا الموقع المدرج ضمن التراث العالمي أكثر من 1.5 هكتار من غابات السافانا وثروة من الحياة البرية عبر السهول الشاسعة المفتوحة، وهي أقدم وأشهر حديقة وطنية في تنزانيا. وتشكل رحلات السفاري بالمنطاد المتاحة على مدار السنة فرصة رائعة تقدم إطلالات فريدة على الحياة البرية والمناظر الطبيعية.

 

محمية نجورونجورو كريتر

هي موطن لحوالي 25 ألف نوع من الحيوانات، جعلت منها مكانًا ذا شهرة عالمية وموقعًا آخر للتراث العالمي لليونسكو. ويمكن أن ترى في محمية نجورونجورو البشر الذين يعيشون جنبًا إلى جنب مع الحياة البرية في هذه البحيرة البركانية التي ازدهرت لتصبح حديقة طبيعية للحياة البرية بما في ذلك الأسود، والحمر الوحشية ووحيد القرن والجاموس.

 

الاستجمام على شواطئ زنجبار

تضم جزيرة زنجبار مجموعة رائعة وخيالية من الشواطئ التي يمكن أن تكون الطريقة المثلى للاسترخاء بعد القيام برحلة سفاري. ويوفر الساحل الشرقي الشعاب المرجانية مع الشواطئ الرملية البيضاء وأشجار جوز الهند المصطفة والخلجان الصغيرة. 

 

الغوص قبالة جزيرة المافيا

وهي الأكبر ضمن أرخبيل صغير من الجزر يقع قبالة سواحل تنزانيا، ويعرف عنها الصيد البحري في الأعماق والغوص، ويتشكل معظم سكانها من الصيادين، تحظى الحياة المائية بوفرة كبيرة قبالة سواحلها مع الحدائق المرجانية العذراء الموجودة ضمن محمية جزيرة مافيا البحرية.  

 

أطلال كيلوا كيسيوانا

كان هذا الموقع التراثي العالمي الميناء التجاري الرئيسي في البلاد في القرون الوسطى ضمن مدينة عربية مزدهرة حتى انتقل غالبية السكان إلى كيلوا ماسوكو، وتشمل الآثار الموجودة أنقاض المساجد وقلعة عمانية وقبورًا وبقايا القصر الكبير الذي كان أكبر مبنى في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

 

جولة ثقافية للتعرف على قبائل الماساي

لا بد من زيارة هؤلاء السكان الذين يعيشون بالقرب من محمياة الحياة البرية والماساي هي قبيلة ذات شهرة عالمية تسكن شمال تنزانيا، وتعرف خصوصًا بأزيائها الفريدة من نوعها. ورغم وجود معلومات قليلة جدًا عن أصول قبيلة الماساي، لكن تاريخ الأسرة يمتد لأكثر من ألفي عام، ويمكن للسياح تجربة أسلوب حياتهم ضمن جولات ثقافية تشمل بقاء ليلة في قرية الماساي.

 

قارب سفاري في محمية سيلوس

بمساحتها التي تفوق 50 ألف كيلومتر مربع، تشكل محمية سيلوس أكبر محمية للأدغال في أفريقيا، وواحدة من أكبر المحميات في العالم وهي تقع على خمس مناطق في البلاد وتغطي 5% من مساحة الأراضي التنزانية وتضم أكبر تجمعات الفيلة والجواميس والفهود والكلاب البرية والأسود وأفراس النهر والتماسيح وغيرها من الحيوانات البرية.

 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً