تعرف على أفضل الحدائق في المدينة المنورة

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/03/01 م ، 1437/05/21هـ
تعرف على أفضل الحدائق في المدينة المنورة
فعاليات ضمن حديقة الملك فهد

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- سواء أكنت مقيما أو زائرا للمدينة المنورة، فلا بد أنك ستحتاج إلى بعض المساحات الخضراء والحدائق الجميلة لاسترجاع أنفاسك، وهذه مجموعة من أفضل حدائق المدينة المنورة.

 

حديقة الملك فهد

هي الحديقة المركزية للمدينة وتفوق مساحتها الإجمالية أربعة كيلومترات مربعة، وتقع في منطقة قباء على بعد 5 كيلومترات إلى الجنوب من المسجد النبوي، وتتميز الحديقة بوفرة مياهها الجوفية ونخيلها الباسقة، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية الاجتماعية والثقافية.

 

حديقة جبل أحد

حديقة جميلة تطل على المدينة المنورة بشكل كامل وتتوفر على كل الخدمات، وتشكل ملاذا للعائلات من أهالي المدينة ومن الزوار والمقيمين بها، وتتميز الحديقة بموقعها الجميل عند سفح جبل أحد ويوجد في محيطها السوق الشعبي وسوق الأغنام أيضا.

 

حديقة الحمراء للحيوانات

وهي واحدة من أبرز الحدائق الموجودة في المدينة المنورة، وتعتبر مكانا رائعا للعائلات ولتعليم الأطفال بإضفاء أجواء من المتعة والمرح، وتقع الحديقة عند طريق ينبع القديم جنوب المنطقة الصناعية.

 

حديقة الامير محمد بن عبدالعزيز

تقع هذه الحديقة أيضا على جبل أحد وبالضبط عند الطريق الدائري وهي بذلك تتميز بموقعها المرتفع الذي يسمح للزائر بالتمتع بإطلالة جميلة على المدينة المنورة، وعادة ما تتوجه العائلات إلى الحديقة للتمتع بمسطحاتها الخضراء.

 

حديقة القبلتين

وهي حديقة تابعة لمسجد القبلتين التاريخي وتقع بجانبه، ويمكن الوصول إلى المسجد والحديقة في الجنوب الغربي من بئر رومة على طريق خالد بن الوليد، وهي حديقة مغطاة بالمساحات الخضراء ومجهزة بألعاب الأطفال.

 

حديقة النخيل

تعتبر من أجمل حدائق المدينة المنورة وتقع ضمن مكان جغرافي مهم على طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز قريبة من قصر طيبة وملاهي الأطفال، وهو ما يجعلها وجهة عائلية مميزة خصوصا مع الفعاليات والمهرجانات التي تنظم عادة داخل الحديقة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً