تعرف على المدينة الأثرية المنسية في تركيا.. ساغالاسوس

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/01/12 م ، 1437/04/02هـ
تعرف على المدينة الأثرية المنسية في تركيا.. ساغالاسوس
ساغالاسوس في تركيا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مدينة ساغالاسوس الأثرية هي واحدة من كنوز تركيا التي ستبهرك كما أبهرت الجميع منذ تم اكتشافها في جبال طوروس بالجنوب الغربي من تركيا، وهي غير بعيدة عن بلدة أغلسون في مقاطعة بوردور.

 

يعود تاريخ ساغلاسوس إلى عام 333 قبل الميلاد. وتضم بين معالمها الأثرية مجموعة من الأضرحة الصخرية والشواهد، إضافة إلى المسرح الكبير والمكتبة والنوافير وبعض المعابد الأثرية.

 

وتقول بعض المعلومات المدوّنة في الآثار الموجودة في ساغلاسوس أن أهالي المدينة قد قاوموا بشدة الإسكندر المقدوني وقواته في عام .334 قبل الميلاد، كما تم إدراج مدينة ساغلاسوس الأثرية ضمن قائمة التراث العالمي عام 2009، وقد اكتشف باحثو الآثار في العام الماضي بناية يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد، وهي أهم المنشآت الأثرية التي تم اكتشافها من تلك الحقبة.

 

كيف تصل إلى هناك؟

تقع المدينة الأثرية ساغالاسوس على بعد 115 كيلومترًا شمال مدينة أنطاليا المعروفة سياحيًا بمنتجعاتها ومينائها، ويمكن الوصول إليها بطريقة أفضل بواسطة سيارة مستأجرة.

 

عندما تصل أغلاسون بالسيارة أو سيارات الأجرة، فإن الطريق الملتفة ذات المناظر الخلابة إلى أعلى الجبل يرشدك إلى المدينة القديمة، ويقع مدخل الموقع الأثري حوالي 7 كيلومترات شمال وسط المدينة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً