تعرف على مدينة الطفل في دبي.. برفقة أبنائك

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2017/01/27 م ، 1438/04/29هـ
تعرف على مدينة الطفل في دبي.. برفقة أبنائك
مدينة الطفل في دبي

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – أصبحت مدينة دبي وجهة سياحية صديقة للأطفال بامتياز، وذلك بفضل مجموعة كبير من الوجهات التي يمكنك أن تذهب إليها إذا كنت مرفوقًا بالأطفال في رحلتك، ومن بين أهم المعالم التي يمكنك أن تأخذ إليها أبناءك "مدينة الطفل".

 

ومدينة الطفل هي عبارة عن مدينة تعليمية مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و 15 سنة، وهي الأولى من نوعها في دولة الإمارات بحيث تشجع الأطفال على التعلم والبحث والاستكشاف عن طريق اللعب.

 

يستطيع الأطفال الاستمتاع كثيرًا بممارسة مختلف هواياتهم في هذه المدينة المصممة بالكامل وفق ما يضمن ذلك، فهي تحتوي على عدد من أقسام العرض المتنوعة.

 

تأخذكم أقسام المدينة إلى عدد من المواضيع مثل جسم الإنسان، مركز الطبيعة، عالم الحاسوب، عالم الاتصالات، الفضاء والقبة السماوية، حياة الشعوب والثقافات المختلفة، اضافة إلى قسم الورشات العلمية ومسرح الفعاليات الترفيهية.

 

تضم المدينة عددا من المرافق الخدماتية، من بينها المقهى والمصلى وحفظ الأمتعة وغرف التمريض والأمومة وخدمات الكراسي المتحركة وعربات الأطفال، إضافة إلى خدمة الواي فاي.

 

الوصول والدخول

تقع مدينة الطفل في حديقة الخور عند البوابة رقم 1، ويمكن الدخول إليها بمقابل 10 دراهم لتذكرة الدخول الفردية للأطفال بين 2- 15 سنة، ومقابل 15 درهمًا للبالغين أكثر من 16 سنة، كما يمكن اقتناء تذاكر الدخول العائلية بمقابل 40 درهم، وتكون مخصصة للعائلة المكونة من 4 أفراد، اثنين كبار وطفلين صغار.

 

تذاكر الدخول الجماعية مخصصة للمجموعات السياحية التي يبلغ عددها 20 فردًا ويكون المقابل 10 دراهم لكل شخص، أما تلك المخصصة لمجموعات المدارس التي يبلغ عددها أكثر من 20 طالبا فهي بمقابل خمسة دراهم للتذكرة وهيئة التدريس مجاناً.

 

تفتح مدينة الأطفال أبوابها يوميا من السبت إلى الخميس في الفترة بين الساعة التاسعة صباحاً والثامنة مساءً، أما يوم الجمعة فتُفتح من الساعة الثالثة عصرًا إلى الساعة التاسعة مساءً، وتُعدل المواعيد خلال الأعياد والإجازات والمناسبات المختلفة كشهر رمضان.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً