إخفاء الإعلان

توقعات الثلوج خلال المُنخفض الجوي الذي سيؤثر على البلاد ما بين مساء السبت وصباح الإثنين

2019/01/05

موقع طقس العرب- تتأثر البلاد إعتباراً من ساعات مساء السبت وخلال الليل بمُنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً سيزداد تأثيره يوم الأحد وخاصةً مع ساعات العصر والمساء.

 

وفي تقريرنا هذا سنتحدث عن توقعات الثلوج وحتمالاتها في مناطق سوريا حتى يوم الإثنين؛

 

حيث يتوقع أن تتحول الهطولات الى ثلجية كثيفة على قمم المرتفعات الجبلية الساحلية التي تزيد في إرتفاعها عن 1300م عن سطح البحر مع ساعات صباح وظهر يوم الأحد بينما تكون على ارتفاع 1400- 1500م وما فوق في ريف دمشق الغربي.

 

أما خلال ساعات المساء من يوم الأحد تُصبح الهطولات ثلجية على ارتفاع 1000م وما فوق في المرتفعات الساحلية وريف دمشق الغربي، بينما تكون على إرتفاع 1100-1200م وما فوق في جنوب البلاد.

 

خلال ساعات ليلة الأحد- الإثنين، تكون الهطولات ثلجية على ارتفاع 1000م وما فوق في المرتفعات الساحلية وريف دمشق الغربي تمتد " أحياناً " على شكل زخات مطر ممزوجة بالثلج أو زخات ثلج رطبة غير مُتراكمة الى إرتفاع 900م. كما تتساقط على إرتفاع 1000-1100م وما فوق في جنوب البلاد قد تمتد لفترات قصيرة على شكل زخات ثلج ممزوجة أو رطبة إلى ارتفاعات أقل من ذلك.

 

نهار يوم الإثنين، تضعف الفعالية الجوية حنوب البلاد وتتركز مُعظم الفعالية الجوية مُجدداً شمال غرب البلاد مع تساقط الثلوج على إرتفاع 1300م وما فوق عن سطح البحر نتيجة بداية تأثير منخفض جوي جديد على هذه المناطق.

 

الخلاصة:

المُنخفض الجوي "الأول"المتوقع هو مُنخفض جوي إعتيادي متوسط إلى عالي الفعالية، ماطر على الساحل ودمشق والمناطق الداخلية، ومثلج على جبالها العالية .

 

- الثلوج ستتراكم بشكل جيد على الجبال الساحلية العالية وبشكل خاص التي تزيد عن 1200-1300م عن سطح البحر.

 

- الثلوج ستتراكم بشكل جيد جداً على الجبال العالية في ريف دمشق الغربي والقنيطرة، وبشكل خاص على الجبال التي تزيد عن 1200م عن سطح البحر.

 

-الثلوج ستصل محافظة السويداء خلال ساعات مساء الأحد والليل، مع تراكمات جيدة خاصةً على الجبال التي تزيد عن 1300-1400م عن سطح البحر.