جزر ديراوان.. وجهة مثالية وكنز حقيقي في إندونيسيا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/01/11 م ، 1437/04/01هـ
جزر ديراوان.. وجهة مثالية وكنز حقيقي في إندونيسيا
الغوص مع السلاحف في جزيرة ديراوان

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي - تبحث عن وجهة سياحية مثالية، مميزة وخارجة عن المسارات المألوفة؟ في إندونيسيا يمكنك أن تجد في كل جزيرة وجهة مميزة عن الجزر الأخرى، وجزر ديراوان هي واحدة من الوجهات المثالية "الكنز".

 

تقع جزر ديراوان في مقاطعة كالمينتان الشرقية، على بحر سولاويسي قبالة الساحل الشرقي للجزيرة لمنطقة كاليمنتان وهي الجزء الأندونيسي لجزيرة برونيو التي تحتل منها ماليزيا الجزء الشمالي، وتضم ديراوان ثلاث جزر رئيسية هي ماراتوا، سانجالاكي وكاكابان.

 

ربما لا تعلم أن جزر ديراوان معروفة جدا كواحدة من أفضل الجزر في إندونيسيا، ولكن ما أبقاها مميزة كوجهة مثالية رائعة وحلمًا لدى الكثيرين هو صعوبة الوصول اليها، فما أن يصل زائرها حتى يحس بنشوة الوصول إلى مكان قليلا ما تطأه أقدام الناس.

ستأخذ تنهيدة طويلة عندما تصل إلى مكان جميل وساحر بروعة جزر ديراوان، خاصة وأنك ستشعر بحرية كبيرة وسط الطبيعة مع وجود قرية صغيرة ونظيفة، وعدد سكان قليل ومضياف.

 

ستستمتع بشروق الشمس الأول والثاني وحتى الأخير الذي ستتمنى أنه لن يكون أبداً، وترتاح أعصابك في كل نظرة إلى المياه الياقوتية الهادئة والنظيفة، ومع صوت العصافير أو حفيف نخيلٍ تستمع إليه وأنت مستلقٍ على الرمال، منتظرًا غروب الشمس لتمتع عينيك بنظرة أخرى.

 

لا يمكن أن تمضي يومك مستلقيًا على الرمال فقط، مع ذلك العدد من السلاحف الذي يمكن أن تعثر عليه عند الغوص في الشعاب المرجانية، أما الشيء الذي سيفرحك فإنه قناديل البحر التي يمكن أن تقترب منها دون أن تلدغك.

 

أفضل وقت للسفر الى ديراوان

يكون الطقس جافًا خلال الفترة بين مايو وأكتوبر لذلك يمكن اعتبار هذا الوقت هو الأفضل لزيارة جزر ديراوان، كما أنه الأفضل لمشاهدة السلاحف البحرية والمساهمة حتى في حمايتها مع المعهد البيئي المتكلف بذلك.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً