موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- جميعنا نحب النور وتشدنا الأضواء المبهجة، خاصة إذا كانت بأشكال فنية جميلة وسحرية فإنها ستبهرنا أكثر، ولذلك فإن بعض المهرجانات تستغل هذا العالم الجميل لرسم الفرح في مشاهد جميلة، وهذه بعض أجمل المهرجانات في هذا العالم.

 

مهرجان هاربين الدولي للجليد والثلج، الصين

لعله أكبر مهرجان للثلج والجليد في العالم، فهو مهرجان فريد من نوعه لعرض الأعمال الفنية المنحوتة في الجليد، من المخلوقات الأسطورية إلى الفوانيس الجليدية الجميلة. 

انطلق المهرجان منذ 6 يناير ويستمر لأكثر من شهر كامل، فإذا كنت ترغب بهذه المتعة فعليك أن تتوجه إلى الصين وتجربة جمال الأضواء السحرية والجليد والثلج.

 

مهرجان بينغ شى لفوانيس السماء، تايوان

هناك عدد كبير من مهرجانات المصابيح التي تقام في جميع أنحاء آسيا، ولكن الأفضل والأكثر شهرة هو مهرجان المصابيح في بينغشي التايوانية الذي يعقد في شهر فبراير. يحتفل هذا الحدث بصنع الفوانيس وعرض العديد من أنواعها المزخرفة، لتكون اللحظة الأكثر سحرية ورومانسية وجذبًا للأنظار عند إطلاق هذه الفوانيس.

 

مهرجان الأنوار في ليون، فرنسا

واحد من أكثر المهرجانات المعروفة في فرنسا، يحتفل هذا المهرجان بالأضواء على مدى أربعة أيام ابتهاجًا بتراث ليون، وفي كل ليلة من الاحتفالات هناك مواضيع مختلفة للرقص والموسيقى والتي تفوق كل التوقعات، ويكون هذا المهرجان في أوائل شهر ديسمبر من كل عام.

 

ديوالي، الهند

المهرجان الهندي للأضواء هو واحد من أكثر المهرجانات الإحتفالية في الهند والذي يحتفل به عادة لمدة أربعة أيام، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.

 

مهرجان أضواء الشتاء، اليابان

منذ منتصف نوفمبر وحتى شهر مارس لا تنام مدينة كوانا في كآبة الشتاء، ولكنها تقوم بتحويل الحديقة النباتية "نابانا نو ساتو" والتي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والبيوت البلاستيكية العملاقة إلى مكان يثير الإعجاب ويجذب الآلآف من الزوار الذين يأتون لمشاهدة نفق الأضواء الذي يضم أكثر من 7 ملايين أضواء LED، ليكون المهرجان الأكبر لأنوار الشتاء في اليابان.

 

مهرجان أضواء الشارقة، الإمارات

يعقد في كل عام لتسعة أيام خلال شهر فبراير، وفي هذا العام سيكون المشهد أكثر جمالًا وإبهارًا لأن أماكن العرض ستشمل 23 موقعًا من المباني التاريخية والهندسية الإسلامية الجميلة في الإمارة، إضافة إلى العروض التفاعلية في كورنيش بحيرة خالد، فإذا كنت ترغب بهذا الحمال الفياض هذا العام، فموعدك بين 4 و13 فبراير.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً