جولة سريعة في هانوفر.. واحدة من أجمل المدن الألمانية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/03/26 م ، 1437/06/17هـ
جولة سريعة في هانوفر.. واحدة من أجمل المدن الألمانية
هانوفر

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تقع هانوفر الألمانية التي تتمتع بشهرة عالمية كوجهة سياحية مميزة في ولاية ساكسوني على ضفتي نهر لين، وهي واحدة من المدن في الشمال الألماني.

 

تأسست المدينة في القرون الوسطى كقرية صغيرة وممر لقوارب الصيادين العابرين لنهر لين، وقد توسعت لتصبح نقطة عبور مهمة، حتى أصبحت اليوم أيضا عصبا حيويا رئيسيا ومركزا تتقاطع فيه السكك الحديدية والطرق البرية في أوروبا.

 

تعرف هانوفر بأنها مدينة المعارض التجارية الضخمة والمهرجانات والجامعات والمؤسسات التعليمية، كما أن الحدائق والبحيرات تشكل بدورها مناطق جذب رئيسية في المدينة.

 

ويعتبر كونغرس هانوفر واحدا من أهم الأماكن التي تحتضن العديد من الفعاليات والأحداث التي تشهدها المدينة، وهو مركب ضخم توجد به قاعة المدينة والعديد من المباني إضافة إلى حديقة جميلة تعرف باسم ستادت بارك.

 

أما حديقة حيوان هانوفر فهي تتوفر على مجموعة من الحيوانات في بيئتها الأصلية. وتنقسم إلى 5 أقسام، حيث جعلت لكل مجموعة قسما خاصا بها بحسب مناطق الجذب البرية الموجودة، والأقسام الخمسة هي خليج يوكون، زامبيزي، الغوريلا الجبلية، قصر الغابة ومزرعة ماير.

 

ولا شك أن أي مسافر إلى أوروبا يحب الاستمتاع بهندستها المعمارية التي تعود للقرون الوسطى، وفي هانوفر البلدة القديمة هناك العديد من المعالم رغم جرف حوالي 80 بالمائة من مبانيها الأصلية في الحرب العالمية الثانية.

ويوجد بالبلدة عدد من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحجر والمنازل الخشبية إضافة إلى بعض المباني الحديثة المبنية على طراز الهندسة القديمة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً