النينيو تسجل ارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة في جوهانسبرج

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2016/01/07 م ، 1437/3/27هـ
النينيو تسجل ارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة في جوهانسبرج
النينيو

موقع ArabiaWeather.com- تسببت ظاهرة النينيو بتسجيل درجة حرارة قياسية بلغت 37 درجة مئوية في "جوهانسبرج" المركز المالي الرئيسي في حنوب أفريقيا، مع استمرار موجة الجفاف التي تعصف بالبلاد التي تعتبر أكبر منتج للذرة في القارة الإفريقية.

 

وبينت هيئة الأرصاد الجوية في جنوب أفريقيا، أن الرقم القياسي السابق بلغ 36.5 درجة مئوية وسجل في نوفمبر تشرين الثاني عام 2015، وتوقعت أن تستمر موجة الحر حتى يوم الجمعة المقبل.

 

بدورها، حذرت منظمة الأغذية التابعة للأمم المتحدة في أواخر شهر كانون الأول الماضي، من خطر نقص الغذاء الذي قد تواجهه جنوب أفريقيا مع تزايد الجفاف الذي تزيد من خطر ظاهرة النينيو المناخية؛ الأمر الذي أدى إلى تأخير مواعيد الزراعة وتعرض المحاصيل للتقزم.

 

وبينت هيئة الأرصاد الجوية، أن تساقط الأمطار سينخفض عن المتوسط العام حتى فصل الخريف الذي يصادف أيار المقبل، كما ستبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية؛ نتيجة تأثير "النينيو" التي تتمثل في ارتفاع درجات حرارة سطح المحيط في القطاعين الشرقي والأوسط من المحيط الهادي وهو الأمر الذي يحدث كل عشر سنوات.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً